إزاحة الستار عن نصب تذكارية للشهداء في ريف السويداء

السويداء-سانا

بمناسبة عيد الشهداء وتقديرا لتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن أزيح الستار اليوم عن النصب التذكارية للشهداء في قريتي الطيرة والدور ووضع حجر الأساس لنصب الشهداء في قرية الرحى بمحافظة السويداء بمشاركة حشد من الأهالي وفعاليات رسمية.

وعبر ذوو الشهداء عن ثقتهم بدحر المؤامرة عن سورية بفضل التضحيات الجسام للشهداء الذين رووا بدمائهم الطاهرة تراب الوطن ليبقى حراً عزيزاًً منيعاً على الاعداء ومخططاتهم الرامية إلى النيل من صموده وكرامة أبنائه مشيرين إلى أن دماء الشهداء التي روت تراب الوطن ستصنع فجر سورية المشرق وتنير الطريق نحو النصر المؤزر على الإرهاب.

وأشار المشاركون إلى المعاني والقيم السامية للشهادة والشهداء مؤكدين ثقتهم بانتصار سورية بفضل وعي شعبها وتضحيات الشهداء الأبرار وبطولات الجيش العربي السوري الذي يسطر أروع ملاحم العزة والفخار في مواجهة قوى الإرهاب والبغي والعدوان.

شارك في الفعالية محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف وأمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي شبلي جنود.

ويحيي السوريون في السادس من أيار من كل عام عيد الشهداء ذكرى قيام قائد الجيش الرابع للاحتلال العثماني جمال باشا السفاح عام 1916 بإعدام عدد من الشخصيات الوطنية في ساحة المرجة بدمشق وساحة البرج في بيروت والتي سميت ساحة الشهداء فيما بعد.