الشريط الإخباري

بدء التسجيل في الماراثون البرمجي للصغار واليافعين لعام 2024

دمشق-سانا

أعلنت هيئة التميز والإبداع بدء التسجيل في الماراثون البرمجي للصغار واليافعين لعام 2024، الذي تقيمه إدارة الأولمبياد العلمي بالتعاون مع مركز التعلم مدى الحياة في الجامعة الافتراضية السورية، ضمن مشروعهما للتنمية الرقمية للصغار واليافعين.

وأشارت الهيئة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أنه يمكن لطلاب مرحلة التعليم الأساسي من جميع المحافظات ممن تتراوح أعمارهم بين 8 و15 سنة التسجيل في الماراثون، عبر ملء الاستمارة الإلكترونية الموجودة على الموقع الرسمي لهيئة التميز والإبداع لغاية الأول من شهر أيار المقبل.

ونوهت الهيئة بأهمية الماراثون في تنمية مهارات الأطفال واليافعين في التحليل المنطقي والتفكير الإبداعي، واكتساب لغات برمجية ضمن جلساته التدريبية ومسابقاته التنافسية، مبينة أن المشاركين سيخضعون لاختبارات تحديد مستوى، وتدريبات في مرحلة ما بعد التسجيل.

وتضم فئة الصغار الأعمار ما بين 8 و11 عاماً، بينما تضم فئة اليافعين الأعمار ما بين 12 و 15 عاماً.

ويهدف الماراثون إلى إعداد جيل يواكب التطور التقاني البرمجي فكرياً ومعرفياً ومهارياً، ورصد حالات التميز بين الأطفال واليافعين، وتأمين رعاية إضافية لهذه الحالات في سبيل ترسيخ ريادتها وتميزها وإبراز الريادة السورية على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.

هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

هيئة التميز والإبداع تواصل تحضيراتها لأولمبياد المعلوماتية الدولي للفرق المدرسية الذي تستضيفه سورية

دمشق-سانا تواصل هيئة التميز والإبداع تحضيراتها لإقامة أولمبياد المعلوماتية الدولي للفرق المدرسية