الشريط الإخباري

وزير الكهرباء يبحث مع رئيس بعثة الصليب الأحمر وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي التعاون بتحسين وضع محطات التوليد

دمشق-سانا

بحث وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ستيفان سكاليان والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سوديبتو موكرجي التعاون بما يخص تحسين وضع محطات توليد الطاقة الكهربائية في سورية وتأمين القطع التبديلية اللازمة لها.

واستعرض الوزير الزامل واقع محطات توليد الكهرباء في ظل الحصار والعقوبات القسرية المفروضة على سورية، مؤكداً على أن هناك حاجة ماسّة لإعادة تأهيل وصيانة العديد من محطات التوليد، مشيراً إلى أن وزارة الكهرباء مستمرة باستراتيجتها بإعادة تأهيل كافة مكونات المنظومة الكهربائية التي دمرها الإرهاب وذلك بالتعاون والتنسيق مع كافة المنظمات الدولية التي تقدم المساعدة إضافة للحلول التشاركية والدعم من أصدقاء سورية.

وعبر وزير الكهرباء عن شكره وتقديره للجهود التي تقوم بها هذه المنظمات في قطاع الكهرباء مشدداً على ضرورة زيادة الدعم المقدّم ووضع الخطط ضمن إطارها الزمني لتحسين واقع توليد الكهرباء.

بدوره أعرب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن تقديره للتنسيق الذي تقدمه الحكومة السورية لعمل الصليب الأحمر مبيناً تعاون اللجنة مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لتحقيق أكبر استفادة لصالح قطاع الكهرباء في سورية.

كما لفت المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى دعم البرنامج الكبير سابقاً لمحطات توليد الكهرباء قبل عام 2015 ولكن هذا الدعم انخفض بعد حصار سورية وتطبيق العقوبات عليها مشيراً إلى الاستعداد الكامل ضمن الإمكانيات المتاحة لتحسين واقع محطات التوليد.

حضر اللقاء معاون وزير الكهرباء لبحوث الطاقة والجودة المهندس أدهم بلان والمدير العام للمؤسسة العامة لتوليد الكهرباء المهندس عمر بريجاوي ومعاون المدير العام  في المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء المهندس نجوان خوري.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وزير الكهرباء يبحث مع وفد إيراني تنفيذ مشاريع كهرومائية

دمشق-سانا بحث وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل مع وفد إيراني أهمية التعاون في مجال توليد …