المزارعون البلجيكيون يواصلون احتجاجاتهم في بروكسل رفضاً للسياسات الأوروبية

بروكسل-سانا

واصل المزارعون البلجيكيون احتجاجاتهم اليوم في بروكسل بجانب مقر المفوضية الأوروبية، حيث يعقد وزراء الزراعة الأوروبيون اجتماعاً لهم، والذين أغلقوا العديد من الطرق الرئيسية بجراراتهم ومركباتهم، رفضاً للإجراءات التي اتخذها الاتحاد الأوروبي، وأثرت على عملهم.

وذكرت وكالة فرانس برس أن المظاهرة في بروكسل جاءت بمبادرة من جمعيات المزارعين المحلية والأوروبية، ممن يعتبرون التدابير التي اقترحتها المفوضية الأوروبية لتحسين وضع المزارعين في أوروبا غير كافية، حيث يخشى المزارعون من أن تؤدي الصفقة التي يجري التفاوض عليها حالياً بين المفوضية الأوروبية وكتلة (ميركوسور) التجارية في أمريكا الجنوبية إلى تدفق المنتجات الزراعية الرخيصة من دول أمريكا الجنوبية إلى أوروبا.

وجرت آخر مظاهرة كبرى للمزارعين في بروكسل أول شباط الجاري عندما شاركت آلاف الجرارات التي وصلت إلى العاصمة بروكسل في احتجاجات واسعة النطاق ضد السياسة الزراعية المشتركة للاتحاد الأوروبي.

وتزايدت احتجاجات المزارعين في الاتحاد الأوروبي خلال الأيام الأخيرة، حيث يطالبون بتغيير السياسة الزراعية لعموم أوروبا، وإزالة العديد من القيود، بما في ذلك القيود البيئية، ووقف الاستيراد غير المنضبط للمنتجات الأجنبية الرخيصة.

ووفقا لمختلف الاتحادات النقابية، فإن عمل المزارعين في الاتحاد الأوروبي لم يعد مربحاً، بسبب سياسات المفوضية الأوروبية والدول الأعضاء.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency