عرض مسرحي يحتفي باللغة العربية لطلاب ثانوية الباسل للمتفوقين على مسرح ثقافي كفرسوسة

دمشق-سانا

تحت عنوان “العربية تنبض بالحياة”، قدم مجموعة من طلاب ثانوية الباسل للمتفوقين اليوم عرضاً مسرحياً على مدرج المركز الثقافي بكفرسوسة، تجسيداً لأهمية التمسك باللغة العربية، ورفع شأنها وتمكينها لدى طلاب المدارس.

وتضمن العرض المسرحي الذي أقيم بالتعاون مع مديرية تربية دمشق والمركز الثقافي بكفرسوسة واتحاد شبيبة الثورة، فقرات فنية ومسرحية وغنائية منوعة عن “الأخطاء الشائعة، المساواة، قافية الواو المجزومة، جمال اللغة العربية، الكتاب، العربية أصل اللغات”، وغيرها من الفقرات التي تظهر مهارات الطالب في لغة الضاد.

وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني خلال حضوره العرض، أكد ضرورة التركيز على الفعاليات التي تحتفي بلغتنا العربية وإظهار جماليتها وروعة بيانها والتمسك بها، لافتاً إلى أن الطلاب خلال العرض أظهروا مواهب لافتة وتمكنا باللغة التي هي هويتنا، ولها دور كبير يجب تعزيزه في حياتنا اليومية.

من جهته، اعتبر مدير ثانوية الباسل للمتفوقين عهد خضور أن لغتنا الفصحى وضرورة إيلاء الاهتمام بها يكتسبان أهمية مضاعفة في ظل دخول التكنولوجيا، معتبراً أن مشاركة نحو 20 طالباً وطالبة من طلاب المدرسة بالعرض تعبير واضح عن حبهم وفخرهم بلغتهم وتمسكهم بها.

معلمة اللغة العربية في الثانوية سماح الزوربا المسؤولة عن العرض، بينت أن الفقرات التي قدمها الطلاب خلال العرض، اعتمدت الحفظ والإلقاء والشعر والمهارات اللغوية والأداء والتمثيل والموسيقا، حيث تم جمع الفنون والأدب في عرض واحد.

رحاب علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

عرض مسرحي راقص بعنوان غرفة تحت الصفر على مسرح الحمراء بدمشق

تصوير ديمة الجيرودي