تشجير حرم المعهد التقاني الصناعي الخامس في حلب

حلب-سانا

أقامت مديريتا التربية والزراعة والإصلاح الزراعي بحلب اليوم فعالية شملت زراعة أكثر من 50  شجرة حراجية في حرم المعهد التقاني الصناعي الخامس بحي المشارقة، بمشاركة عدد من التلاميذ والطلاب.

وأوضح مدير التربية بحلب المهندس مصطفى عبد الغني في تصريح لمراسلة سانا حرص المديرية على زراعة الأشجار الخضراء في الحدائق المدرسية، وتشجيع الطلاب على الحفاظ عليها والتأكيد على أهمية ودور الشجرة في البيئة، وتحفيزهم على الاهتمام بها، مشيراً إلى أن الحملة ستشمل معظم المدارس والمعاهد المهنية في المحافظة.

وبين مدير الزراعة المهندس رضوان حرصوني أن زراعة الأشجار ضمن حرم المعهد تأتي ضمن حملات التشجير الوطنية التي أطلقتها وزارة الزراعة بمناسبة عيد الشجرة الـ72 ، تحت عنوان “غابتنا أمانة فلنحافظ عليها”، وتشمل تشجير الأراضي التابعة للمدارس والجامعات، لافتاً إلى أنه تم توزيع أكثر من 100  ألف غرسة حراجية في مدينة حلب وريفها، وذلك ضمن حملات التشجير الوطنية، إضافة إلى مواقع التحريج الاصطناعي بمسكنة في ريف حلب.

وأضاف: إن زراعة الأشجار في الأراضي التابعة للمدارس والجامعات تهدف إلى زيادة المساحات الخضراء، ولاسيما بعد صدور قانون الحراج 39 الذي أكد على دور المجتمع المحلي في التشجيع على زراعة الغابات وحمايتها.

بريوان محمد

 

 

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

تشجير الجزيرة الوسطية من دوار ساحة بصرى حتى مدخل مدينة درعا الشرقي

درعا-سانا نفذ المجلس حملة تشجير للمنصفات والجزر الوسطية من دوار ساحة بصرى وسط المدينة حتى