الشريط الإخباري

مئة مستفيد من منحة الزراعة الحافظة في منطقة تل حميس بريف الحسكة

الحسكة-سانا

استفاد مئة فلاح ومزارع من أهالي منطقة تل حميس بريف مدينة القامشلي من المنحة الزراعية المقدمة من قبل منظمة العمل ضد الجوع والتي تشرف على تنفيذها مديرية الزراعة في إطار تبني نهج الزراعة الحافظة.

وبين معاون مدير الزراعة المهندس عز الدين الحسو في تصريح لمراسل سانا أن عملية اختيار المستفيدين تمت وفق معايير وضوابط محددة، وشملت عدداً من القرى المحيطة بمنطقة تل حميس، حيث تم تسليمهم مدخلات زراعية لازمة للزراعة الحافظة تشمل كميات من بذور العدس عالية الجودة والأسمدة والمبيدات الحشرية، إضافة إلى تسليمهم آلة بذار مخصصة لهذا النوع من الزراعة.

ولفت الحسو إلى أن لجان المتابعة في مديرية الزراعة أشرفت على تنفيذ الأعمال وتوزيع الحصص على المستفيدين، وتوجيه الفلاح لطرق الزراعة الأمثل وتقديم الدعم والمشورة الزراعية لهم، ومن ثم مراقبة مراحل نمو المزروعات.

يشار إلى أن الزراعة الحافظة أو ما يطلق عليها الزراعة الصفرية أسلوب زراعي يطبق في المناطق التي تعاني من الجفاف والظروف المناخية الصعبة، حيث تقوم على زراعة البذور تحت مخلفات المحاصيل السابقة وبأعماق سطحية، وذلك بهدف المحافظة على رطوبة الأرض والإسراع في عملية الإنبات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

توزيع 400 منحة زراعية على الأهالي العائدين إلى بلدة حلفايا بريف حماة

حماة-سانا بدأ فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في محافظة حماة توزيع 400 منحة زراعية …