كهرباء ريف دمشق: صيانة المحولات وتركيب أخرى جديدة لتخفيف الحمولات الزائدة على الشبكة- فيديو

ريف دمشق-سانا

تواصل الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق عملها في إعادة تأهيل الشبكة الكهربائية وصيانة مراكز التحويل وإصلاح الأعطال الطارئة وتخفيف الحمولات العالية عن مراكز التحويل، من خلال عملية التوسع في تركيب محولات جديدة باستطاعات مختلفة لتخفيف الضغط عن الشبكات، وزيادة وثوقية الشبكة تباعاً، وفقاً للمناطق الأكثر حاجة.

وأوضح مدير الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق المهندس بسام المصري في تصريح لـ سانا أن الشركة قامت بإنشاء وإعادة تأهيل أكثر من 86 مركز تحويل خلال الأشهر الماضية باستطاعات مختلفة في جميع مناطق المحافظة.

حيث تم مؤخراً تركيب مركز تحويل باستطاعة 630 كيلوفولط أمبير في أشرفية صحنايا، سبقه تركيب 4 مراكز أخرى.

وأشار المصري إلى أنه تم تنفيذ عدد من مراكز التحويل في حرستا وجرمانا وقدسيا وعدد من البلدات التابعة لها، منها كفير الزيت والهامة وهريرة وكفرة، ويتم العمل على استكمال عدد من المشاريع في مناطق السيدة زينب والقطيفة والنبك ويبرود وعرطوز وجديدة عرطوز، وذلك للتخفيف عن حمولات المراكز والحد من أعطال الشبكات التي تسببها الحمولات الزائدة نتيجة التوسع العمراني في هذه المناطق.

وبين مدير التشغيل في الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق المهندس غياث عيدة أنه تم مؤخراً تركيب مركز تحويل جديد في شارع البنك العربي في أشرفية صحنايا باستطاعة 630 كيلو فولط أمبير يهدف إلى التخفيف عن 3 مراكز تحويل موجودة في المنطقة التي تعاني من فصل متكرر أوقات الذروة صيفاً وشتاء، نتيجة الحمولات الزائدة ما يدعم استقرار التيار الكهربائي والحفاظ على المنظومة الكهربائية ووثوقية الشبكة، ولا سيما أن المنطقة تشهد توسعاً عمرانياً كبيراً.

وأوضح عيدة أن ورشات الصيانة والتركيب تعمل بكامل طاقتها في جميع أنحاء المحافظة لإعادة تأهيل الشبكة الكهربائية التي تضررت بفعل الإرهاب سواء بالمحطات أو بمراكز التحويل أو بالشبكات القائمة أو بإنشاء مراكز جديدة، مشيراً إلى وجود 47 محطة ونحو 13 ألف مركز تحويل، موزعة على مختلف مناطق الريف يتم التعامل مع أعطالها الطارئة بشكل فوري.

بدوره مدير عام قسم كهرباء صحنايا المهندس أيمن دويري أوضح أنه سبق تركيب المركز الجديد في أشرفية صحنايا تركيب أربعة مراكز، وسيتم تزويده بـ 6 مخارج للتخفيف من الحمولات الزائدة على بقية المراكز في المنطقة، مبيناً أنه تم إعداد دراسة شاملة لتزويد المنطقة بمراكز تحويل إضافية.

رئيس دائرة الإنشاء وتنفيذ المشاريع بكهرباء ريف دمشق المهندس مجد الوزة أشار إلى أن العمل يتم وفق الإمكانيات المتاحة بما يسهم في تحقيق أفضل خدمة للمشتركين، بينما لفت رئيس دائرة التوتر المنخفض بالشركة المهندس محمد اليسقي إلى أنه تم بالتعاون مع منظمة (اليو إن دي بي) تجهيز مركز تحويل بمنطقة عربين باستطاعة 1000 كيلو فولط أمبير مع تأهيل الشبكات بشكل كامل.

ووفق المشرف على تنفيذ أعمال الصيانة بمنطقة حرستا ماهر حسون تم وضع مركز باستطاعة 630 كيلو فولط أمبير بالخدمة للتخفيف من الفصل المتكرر للتيار الكهربائي بسبب الحمولات الزائدة على بقية المراكز، في حين أشار رئيس مكتب الطوارئ في بلدة زملكا باسم ريحان إلى أنه يتم العمل على إصلاح الأعطال الطارئة على المنظومة الكهربائية التي زادت نتيجة زيادة الطلب على الطاقة بفصل الشتاء، لذلك عملنا متواصل على مدار الساعة.

سكينة محمد وأمجد الصباغ

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

صيانة محولات وتركيب أخرى جديدة لتخفيف الحمولات الزائدة على الشبكة في ريف دمشق