الشريط الإخباري

كهرباء ريف دمشق: تركيب مراكز تحويل كهربائية جديدة ومد خطوط توتر متوسط ومنخفض بعدد من المناطق

ريف دمشق-سانا

يواصل عمال الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق العمل على تركيب مراكز تحويل كهربائية جديدة ومد خطوط توتر متوسط ومنخفض في مختلف المناطق، ولا سيما في مدينة الحجر الأسود وبلدات المحمدية وبالا ونولة وذلك لتأمين التيار الكهربائي للبلدات التي تشهد عودة الأهالي اليها بعد تحريرها من الإرهاب.

وفي تصريح لسانا بين مدير عام الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق المهندس غياث عيدة أن ورشات الشركة قامت بوضع مركز تحويل كهربائي باستطاعة 630 بحي تشرين بمدينة الحجر الأسود لتأمين التيار الكهربائي للأهالي العائدين للمنطقة وتمديد مخارج المنخفض التي تغذي الأحياء، مشيراً إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة تركيب مركز تحويل جديد قرب فرن الجولان، بعد أن كانت المدينة كاملة تعتمد على مركز تحويل واحد باستطاعة 1000 كيلو فولط أمبير.

ولفت عيدة إلى أن العمل مستمر لإعادة تأهيل المراكز التي تم تدميرها بفعل الارهاب، حيث تم مد مخرج توتر متوسط بطول 3 كيلومترات في بلدة المحمدية التي تعتبر آخر بلدات الغوطة الشرقية، وتعرضت للتخريب بفعل الإرهاب، ولإيصال التيار الكهربائي للمواطنين بعد تنفيذ مراكز تحويل لتغذية الأحياء فيها.

وأوضح عيدة أن كل قسم في الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق لديه مجموعة من المشاريع والعقود ويعمل وفق خطة مدروسة لتنفيذها حسب الأولويات، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ مركزي تحويل في بلدتي نولة وبالا باستطاعة 200 كيلوفولط أمبير.

بدوره المهندس عوض العوض مدير قسم كهرباء السيدة زينب لفت إلى أنه تم في مدينة الحجر الأسود تركيب مركز تحويل باستطاعة 630 ك ف ا برجي مع نصب الأعمدة ومد أربعة مخارج لتغذية المنطقة، وتخديم الأهالي العائدين إلى حي تشرين، إضافة إلى نصب برج قرب فرن الجولان لوضع مركز تحويل جديد لتخديم الأهالي في المنطقة خلال الأيام القادمة.

من جهته رئيس مجلس مدينة الحجر الأسود المهندس محمد خالد خميس أشار إلى أن مراكز التحويل الكهربائية التي تم تركيبها ستغذي أحياء الوحدة وتشرين والاستقلال والحي الخدمي من المدارس والناحية والمياه ومجلس المدينة، مبيناً أن العمل مستمر في المدينة لتأمين كافة الخدمات الأساسية للمواطنين من كهرباء وماء ومدارس ومراكز طبية وغيرها من الخدمات الأساسية.

رئيس مركز طوارئ يلدا والحجر الأسود وحيد علي لفت إلى أن ورشات المركز تعمل على إعادة تأهيل المراكز القديمة من خلال مد خطوط التوتر من الشبكات إلى منازل المواطنين وبالتالي تأمين التيار الكهربائي.

ومن بلدة المحمدية، أوضح مدير التشغيل بالشركة العامة لكهرباء ريف دمشق المهندس محمد يونس أن العمل مستمر لإعادة تأهيل المنظومة الكهربائية في البلدة، وتم العمل على مد خط توتر متوسط لمسافة 3 كيلومترات من بلدة جسرين إلى المحمدية، لتجهيزها وتركيب مركز تحويل باستطاعة 630 ك ف أ  لتغذية بلدة المحمدية ومحيطها بالتيار الكهربائي، وتمكين الأهالي من العودة إلى منازلهم بشكل كامل.

سكينة محمد وأمجد الصباغ

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

صيانة محولات وتركيب أخرى جديدة لتخفيف الحمولات الزائدة على الشبكة في ريف دمشق