عقاري السويداء يسجل ودائع بقيمة 5 مليارات و572 مليونا مع نهاية الربع الثالث

السويداء- سانا

سجلت ودائع المصرف العقاري بالسويداء مع نهاية الربع الأول للعام الحاليارتفاعا مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي إذ وصلت إلى 5 مليارات و 572 مليونا للقطاعات العامة والخاصة والتعاونية.

وأشار مدير الفرع راكان كيوان إلى أن الزيادة في حجم الإيداع تعود إلى ثقةالمواطن بمصارف القطاع العام والخدمات الجيدة المقدمة من قبلها.

وفي سياق متصل بين مدير المصرف أنه تم في العشرين من الشهر الجاري تحويل معاشات المتقاعدين وفي 26 منه رواتب العاملين بالدولة للصرافات البالغ عددها 18 صرافا وذلك بعد تعطل الشبكة خلال الشهر الماضي مركزيا حيث بلغ إجمالي الأموال المحولة إليها نحو 400 مليون ليرة.

ولفت مدير المصرف إلى أنه جرى خلال الفترة الممتدة بين الربع الثالث للعام الماضي والربع الحالي تسديد قروض ممنوحة سابقة بقيمة 515 مليون ليرة لتنخفض بذلك التوظيفات المالية للقروض من 3 مليارات و587 مليونا إلى 3 مليارات و72 مليون ليرة.

وأكد كيوان على “ضرورة زيادة عدد الصرافات الآلية التابعة للمصرف بالمحافظة وبناء مقر لفرع المصرف ضمن قطعة الأرض الجاهزة والمرخصة أصولا لهم و كذلك تزويدهم بسيارات خدمة لنقل الأموالوإجراء مسابقة لتعيين عدد من العاملين للفئتين الثانية والرابعة وتثبيت العمال المؤقتين لديهم والبالغ عددهم 15 عاملا”.

عمر الطويل

انظر ايضاً

إعادة الربط المباشر بين محولتي الدفع الإلكتروني لدى المصرفين العقاري والتجاري

دمشق-سانا أنجز المصرف العقاري بجهود مشتركة مع المصرف التجاري السوري عملية إعادة الربط المباشر