شمخاني: السعودية تجاوزت بعدوانها على اليمن كل المعايير الأخلاقية

طهران-سانا

اكد علي شمخاني رئيس المجلس الاعلى للامن القومي الايراني ان السعودية تجاوزت كل المعايير الاخلاقية والاسلامية بعدوانها على اليمن مشيرا الى ان الشعب اليمني اصبح اكثر تماسكا ووحدة جراء العدوان وسيوجه صفعة قوية للمعتدين.

ونقلت وكالة ايران للانباء (ارنا) عن شمخاني قوله في كلمة له أمس خلال ملتقى /الحكومة والشعب والمستقبل المشترك/ في طهران: إن “السعودية هاجمت اليمن متجاهلة جميع قواعد القانون الدولي والمعاهدات الدولية والمعايير الاخلاقية والاسلامية” مؤكدا انها لن تصل الى اهدافها بسبب توحد اليمنيين وتشكيلهم جبهة موحدة ستكون نتيجتها هزيمة المعتدين.

واشار شمخاني الى ان السعودية تجاهلت الرسائل الايرانية لتسوية المشاكل لانها تنسق مع الصهيونية وامريكا الخطوات ضد ايران لافتا الى ان نظام /ال سعود/ سيلاقي مصير الطغاة.

وجدد شمخاني المواقف الايرانية في دعم كل الدول التي تتصدى للارهاب منتقدا في الوقت ذاته من يصنف الارهاب بين معتدل وسيئء قائلا00 ان “الارهاب هو جنس واحد ولا ينبغي على صعيد الارهاب ان نضع اي تمييز بين ارهاب واخر”.

واعاد شمخاني التذكير بان بعض دول المنطقة ودولا خارجها انفقت مبالغ طائلة لدعم المجموعات الارهابية وعليها اليوم ان تتحمل نفقات باهظة لاحتواء خطر هذه المجموعات معربا عن اسفه لعدم اهتمام بعض الدول الغربية وحلفائها الاقليميين بتوصيات ايران في مكافحة الارهاب.

واوضح شمخاني ان عدم اهتمام الدول الغربية بمخاطر الارهاب قاد الى انتشار التنظيمات الارهابية والحاق اضرار مادية ثقيلة واساسية بدول المنطقة.

فيروز آبادي: جرائم آل سعود ضد الشعب اليمني المظلوم مروعة تستحق عقابا قاسيا

من جانبه أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء حسن فيروز آبادي أن “جرائم آل سعود ضد الشعب اليمني المظلوم الذي يطالب بالاستقلال والديمقراطية هي جرائم مروعة تستحق عقابا قاسيا”.

واعتبر اللواء فيروز آبادي خلال كلمة له أمس أمام حشد من قياد ات ومسؤولي هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة والجيش والحرس الثوري الايراني ان مجلس الامن الدولي واميركا وبريطانيا انتهكوا الحقوق المشروعة والقانونية للشعب اليمني وارتكبوا بحقه جرائم وحشية وخاصة ضد النساء والاطفال وقاموا بتشريدهم.

وانتقد رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية القرار الاخير لمجلس الامن الدولي حيال اليمن قائلا: إن “قرار مجلس الامن عرقل ايضا عملية تقديم المساعدات الانسانية للجرحى والنازحين من الشعب اليمني المظلوم”.

وأضاف: إن “ممارسات آل سعود الشبيهة بممارسات الكيان الصهيوني بمنع وصول المساعدات الانسانية من خلال قيام طائرة حربية باعتراض طائرة النقل التجارية الايرانية تستحق ردا مناسبا كما ان قمع دعاة الحرية في البحرين وشرق السعودية اثار ترحيب المستعمرين والمستكبرين” متسائلا عن رد السعوديين امام رجال القانون والشعوب الحرة في العالم عن الجرائم المروعة التي يرتكبونها بحق المدنيين في اليمن.

وردا على تصريحات وزير الدفاع الاميركي آشتون كارتر الاخيرة ضد ايران قال اللواء فيروزآبادي: “إن الاسطول البحري الايراني لم يدخل المياه اليمنية لحد الان لكن دورياته موجودة في المياه الدولية لخليج عدن وبحر عمان حيث تجري وفقا للبرنامج العسكري المحدد”.

وأوضح المسؤول العسكري الايراني ان خدمات القوات البحرية الايرانية مشهود لها في مواجهة ممارسات القراصنة البحرية لافتا الى انها تمتلك تاريخا يعود الى عدة سنوات وان الدول المختلفة في العالم أعربت عن شكرها للقطع البحرية الايرانية للخدمات التي قدمتها في مجال انقاذ سفنهم من ايدي القراصنة.

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …