أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى

القدس المحتلة-سانا

أبرز تطورات عملية (طوفان الأقصى) التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية رداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي:

المزيد من الأخبار حول تطورات عملية “طوفان الأقصى”

المزيد من الصور والفيديوهات على قناة التلغرام

– الخارجية الفلسطينية تحذر من كارثة إنسانية في غزة جراء استمرار العدوان الإسرائيلي

– وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ صباح اليوم وحتى الآن إلى 178 شهيداً ومئات الجرحى

-المقاومة الفلسطينية تستهدف “تل أبيب” برشقة صاروخية رداً على مجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي قطاع غزة

-المقاومة الفلسطينية تستهدف قوة راجلة للعدو الصهيوني متمركزة داخل مبنى في بيت حانون شمال قطاع غزة بــ 4 قذائف مضادة للأفراد والتحصينات وتخوض اشتباكات ضارية مع جنود العدو في محيط مستشفى الرنتيسي بحي النصر في مدينة غزة

-المقاومة الفلسطينية تستهدف تجمعات العدو الصهيوني شمال وجنوب مدينة غزة بعشرات قذائف الهاون من العيار الثقيل

-وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ صباح اليوم وحتى الآن إلى 109 شهداء ومئات الجرحى.

-وسائل إعلام فلسطينية: نحو 100 شهيد وعشرات الجرحى في قطاع غزة منذ صباح اليوم جراء العدوان الإسرائيلي عليه.

-المقاومة الفلسطينية تقصف مستوطنة “نتيفوت” وتجدد قصف مستوطنة “سديروت” برشقتين صاروخيتين رداً على مجازر العدو الصهيوني بحق أهالي قطاع غزة.

-شهداء وجرحى جراء استهداف طيران العدو الصهيوني مدرسة تابعة لوكالة الأونروا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

-المقاومة الفلسطينية تستهدف مستوطنة “كيسوفيم” برشقة صاروخية وتجمعاً لجنود العدو الصهيوني قرب مستوطنة “نتساريم” بقذائف الهاون رداً على مجازره في قطاع غزة.

– المقاومة الفلسطينية تعلن إسقاط طائرة مسيّرة للعدو الصهيوني من نوع “سكاي لارك” في سماء المنطقة الوسطى بقطاع غزة.

– وزارة الصحة الفلسطينية: الواقع الصحي في مدينة غزة وشمال قطاع غزة كارثي للغاية نتيجة خروج المستشفيات الكبرى من الخدمة، والمستشفيات الثلاثة المتبقية صغيرة وغير مؤهلة لاستقبال الأعداد الكبيرة من الجرحى والإمكانيات الطبية والسريرية محدودة للغاية.

– المقاومة الفلسطينية تستهدف ناقلة جند للعدو الصهيوني بقذيفة “تاندوم” والأسلحة الرشاشة شمال مدينة غزة.

– المقاومة الفلسطينية تقصف مواقع للعدو الصهيوني في “نيريم” و”ناحل عوز” و”علوميم” برشقات صاروخية رداً على مجازره في قطاع غزة.

– وزارة الصحة الفلسطينية: الطواقم الطبية في قطاع غزة تتعامل مع أعداد كبيرة من الجرحى الذين يفترشون الأرض في أقسام الطوارئ وأمام غرف العمليات نتيجة تكدس الحالات.

– وسائل إعلام فلسطينية: أكثر من 60 شهيداً وعشرات الجرحى في قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ صباح اليوم.

– وسائل إعلام فلسطينية: استمرار الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي شمال غرب غزة.

– المقاومة الفلسطينية تستهدف دبابة للاحتلال الإسرائيلي بعبوة “شواظ” شمال مدينة غزة.

– المقاومة الفلسطينية تدك تجمعات قوات العدو الإسرائيلي شمال غرب مدينة غزة برشقات من منظومة صواريخ “رجوم” عيار 114 ملم وقذائف هاون من العيار الثقيل.

– المقاومة الفلسطينية تستهدف مواقع الاحتلال الإسرائيلي في عسقلان وسديروت وبئر السبع برشقات صاروخية رداً على استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

– المقاومة الفلسطينية تستهدف مستوطنتي “سديروت” و”كفار سعد” برشقات صاروخية رداً على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الفلسطينيين.

– المقاومة الفلسطينية تستهدف تجمع جنود وآليات العدو الإسرائيلي المتمركزة في محور التقدم “نتساريم” بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

– المقاومة الفلسطينية تستهدف مستوطنتي “سديروت” و”كفار عزة” برشقات صاروخية رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي غزة.

– وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة منذ صباح اليوم إلى 32 شهيداً وعشرات الجرحى.

– المقاومة الفلسطينية تستهدف مستوطنات محيط غزة برشقة صاروخية رداً على استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

– المقاومة الفلسطينية: نؤكّد أن شعبنا الصامد على أرضه، ومقاومته الباسلة التي تتصدّى الآن للعدوان على كل المحاور، وتستأنف عملياتها البطولية؛ ستُفشِل أهداف هذا العدوان الإجرامي، وستكسر إرادة جيش الاحتلال المهزوم .

– المقاومة الفلسطينية: تتحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن استمرار جرائم الحرب الصهيونية في قطاع غزة، بعد دعمها المطلق للعدو الإسرائيلي و الضوء الأخضر الذي منحته إياه مجدداً عقب زيارة وزير خارجيتها للكيان الصهيوني بالأمس.

– المقاومة الفلسطينية: جرت مفاوضات طوال الليل لتمديد التهدئة وعرضنا خلالها تبادل الأسرى وكبار السن، وتسليم جثامين القتلى من المحتجزين الذين قُتلوا جراء القصف الإسرائيلي، لكن الاحتلال رفض التعامل مع كل هذه العروض لأن لديه قراراً مسبق باستئناف العدوان الإجرامي على غزة.

– المقاومة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي يتحمل مسؤولية استئناف الحرب والعدوان النازي على قطاع غزة، بعد رفضه طوال الليل التعاطي مع كل العروض للإفراج عن محتجزين آخرين.

– المقاومة الفلسطينية: رداً على جرائم العدو الصهيوني بحق أبناء شعبنا الفلسطيني صباح اليوم قصفنا عدداً من البلدات المحتلة.

– وسائل إعلام فلسطينية: 5 شهداء وعشرات الجرحى في غارات الاحتلال الإسرائيلي على حيي الزيتون والشجاعية في مدينة غزة.

– وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجازر جديدة في قطاع غزة فور انتهاء التهدئة المؤقتة راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى.

– وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

– وسائل إعلام فلسطينية: طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف عدة مناطق في خان يونس جنوب قطاع غزة.

– وسائل إعلام فلسطينية: اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في محور تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة.

– المكتب الإعلامي في غزة: من حق شعبنا الفلسطيني الدفاع عن نفسه بكل الوسائل ومن حقه نيل حريته واستقلاله وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس وزوال الاحتلال بالكامل عن أراضيه بموجب القوانين الدولية والأممية.

– المكتب الإعلامي في غزة: المجتمع الدولي وفي مقدمته الولايات المتحدة الأمريكية يتحمل المسؤولية عن استمرار الحرب الإسرائيلية الوحشية ضد المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة وذلك بعد منحه الضوء الأخضر لمواصلة العدوان دون أي اعتبار للقوانين الدولية والإنسانية.

– المكتب الإعلامي في غزة: بدأ الاحتلال “الإسرائيلي” صباح اليوم مواصلة حربه الوحشية على الشعب الفلسطيني في غزة، وقصف العديد من المنازل والمناطق الآمنة في القطاع.

– وسائل إعلام فلسطينية: شهداء وعدد من الإصابات إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً وسط رفح جنوبي قطاع غزة.

– المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في منطقة الشاليهات غرب مدينة غزة بقذائف الهاون.

– المكتب الإعلامي في غزة: طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على مناطق متفرقة في غزة وآلياته تطلق النيران شمال غرب القطاع.

– وسائل إعلام فلسطينية: طيران الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته يقصفان بشكل مكثف مناطق عدة في قطاع غزة.

انظر ايضاً

استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا استشهد 5 فلسطينيين وأصيب آخرون فجر اليوم، جراء قصف طيران الاحتلال