محافظ طرطوس: دور الشباب في نشر الوعي بالقضايا العامة

طرطوس-سانا

أكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى دور الشباب في نشر الوعي بين فئات المجتمع حول خطورة المرحلة الراهنة والتعامل مع القضايا العامة بمسؤولية عالية.

وأوضح المحافظ خلال لقاء حواري مع طلبة كليات ومعاهد جامعة طرطوس في المركز الثقافي العربي بالمحافظة أن “التقصير الإداري وتراكم الفساد” لا يعني أنه لن تكون هناك محاسبة مشددا على ضرورة محاربة هذه الآفة من خلال استمرار العطاء وبذل الجهود في مواقع العمل.

ولفت أبو سعدى خلال رده على مداخلات الطلبة فيما يخص الشأنين الطلابي والخدمي إلى أن إحداث جامعة طرطوس يهدف إلى الارتقاء بجميع نواحي الحياة في المحافظة وأن اللجنة المختصة بتنفيذ مشروع الجامعة تسعى حاليا لتصميم الأبنية المناسبة ضمن الموقع الذي تبلغ مساحته 650 دونما موضحا أن البحث جار لتخصيص مقر لمعهد النقل البحري بما يتناسب مع الحاجة العلمية وذلك بعد رفض وزارة النقل عودة المعهد إلى مقره القديم بالمرفأ.

وأشار المحافظ إلى الاستمرار بتسيير رحلتين بالقطار يوميا بين طرطوس واللاذقية لخدمة الدارسين في فرع جامعة تشرين هناك مؤكدا أنه سيجري العمل على وضع حلول لجميع القضايا الخدمية العالقة في أحياء المخالفات بمدينة طرطوس ضمن ورشة ستقام قريبا بمشاركة ممثلي المجتمع المحلي لإشراكهم في اتخاذ القرار.

واستعرض أبو سعدى اجراءات المحافظة في مجال إدارة ملفات الشهداء والجرحى والمفقودين والوافدين من خلال إحداث دوائر مختصة بها والتي كان من ثمارها تنفيذ 120 مشروعا لمساعدة الجرحى.

حضر الحوار عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالمحافظة هيثم عاصي ورئيس فرع طرطوس للاتحاد الوطني لطلبة سورية همام كناج وفعاليات حزبية وطلابية.