معا يدا بيد سنعيد إعمار سورية.. مهرجان احتفالي لطلائع البعث بدمشق

دمشق-سانا

بمناسبة أعياد نيسان أقام فرع دمشق لمنظمة طلائع البعث اليوم مهرجانا احتفاليا تحت شعار “معا يدا بيد سنعيد إعمار سورية” في صالة الجلاء الرياضية تضمن فقرات فنية وموسيقية وشعرية ورياضية.

وأكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع أركان الشوفي أن “الاطفال بالتزامهم في مدارسهم واستمرارهم في مسيرة العلم والمعرفة وارادة الحياة لديهم يواجهون الارهاب وفكره التكفيري ويؤكدون أنهم بناة مستقبل سورية”.20

بدوره أوضح رئيس المنظمة الدكتور عزت عربي كاتبي أن “الاحتفال يأتي تعبيرا عن اهتمام المنظمة ورعايتها لأطفال الوطن رجال الغد والتأكيد على دورها في تثقيفهم وتنشئتهم وتربيتهم على حب الوطن والأخلاق الحميدة والقيم النبيلة وتزويدهم بالعلم والمعرفة والثقافة كي يسهموا في بناء وطنهم ورفعته”.

وبين الدكتور عربي كاتبي أن “المنظمة عملت منذ تأسيسها بشكل دوءوب على تعزيز الانتماء الوطني لأطفالها فكان نتاجها أبطال الجيش العربي السوري الذين ربتهم على حب الوطن والذود عنه لتحصينه من رجس الإرهاب”.35

وفي كلمة أولياء الامور بين نضال زين أن منظمة طلائع البعث الحاضن والباني الصحيح للأجيال والركن الأساسي في تنمية مدارات إدراكهم في المجالات الفكرية والاجتماعية والسياسية وفي بنائهم على أساس الإيمان بالوطن مشيرا إلى أن دماء الشهداء الذين قضوا دفاعا عن سورية ستظهر جلية في الجيل القادم.

وفي كلمة الطليعيين الجدد عبرت الطفلة غنى نوح عن سرور الطليعيين الجدد الذين انتسبوا للمنظمة معاهدة باسمهم بالالتزام والسير على قوانينها وقواعدها.

حضر المهرجان معاونة وزير التربية مها كنعان ونقيب المعلمين في سورية نايف الحريري وأمينا فرعي دمشق والقنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور وائل الامام ووليد أباظة.