كاتب أمريكي: المشافي في قائمة أهداف حرب الإبادة الإسرائيلية في غزة

اوتاوا-سانا

أكد الكاتب والصحفي الأمريكي كريس هيدجيز أن “إسرائيل” تدمر البنى التحتية الطبية في غزة بشكل منهجي وكجزء من سياسة الأرض المحروقة التي تتبعها لجعل القطاع أرضاً خاوية غير قابلة للسكن ولا حياة فيه.

وأوضح هيدجيز في مقال نشره موقع “غلوبال ريسيرتش” الكندي أن قوات الاحتلال دمرت مشفى الشفاء، وقامت بإخلاء من فيها من مصابين وجرحى وأطفال رضع وحديثي الولادة وباحثين عن مأوى بعد أن دمرت منازلهم، مشيراً إلى أن الهدف التالي هو مستشفى الأندونيسي، حيث تحشد “إسرائيل” دباباتها وعرباتها المدرعة حوله واستهدفته مرات عدة موقعة عدداً من الشهداء داخله.

أسلوب حرب واحد تتبعه قوات الاحتلال عند استهداف المشافي في غزة حسب هيدجيز يبدأ بإطلاق الذرائع والتهديدات ثم قصف مدفعي يمزق أجزاء من المبنى ثم تفجير سيارات الإسعاف بالصواريخ ثم قطع للمياه والكهرباء ومنع إدخال المعدات الطبية والأدوية فلا مسكنات ولا مضادات التهاب ولا أوكسجين والحلقة الأضعف في كل هذا الاجرام هم الأطفال الخدج في الحاضنات.

هيدجيز بين أن هذا السيناريو حدث في مشفيي الشفاء والرنتيسي للأطفال وتكرر في المشفى النفسي الوحيد في غزة، وفي مشفى النصر ومشاف أخرى دمرتها “إسرائيل”، مبيناً أن قوات الاحتلال تسببت بإغلاق 26 من أصل 35 مشفى في غزة بما فيها المشفى الوحيدة لعلاج السرطان، أما المشافي القليلة التي ما زالت تعمل ولم تتعرض لقصف كامل بعد فهي تعاني من نقص حاد في اللوازم الطبية الأساسية.

وأشار هيدجيز إلى أن “إسرائيل” تدمر مشفى تلو الآخر، وقريباً لن يتبقى أي منشآت صحية في غزة وهذا هو الهدف الرئيسي التي تعمل لأجل تحقيقه، مبيناً أن أهالي غزة من نساء وأطفال وشيوخ ممن فروا من منازلهم تحت القصف الإسرائيلي ولجؤوا إلى ساحات المشافي لم يجدوا ملاذاً آمناً هناك أيضاً فلاحقهم القصف والموت، وجثث كثيرين منهم تراكمت دون أن يتمكن أحد من دفنها بسبب القصف المتواصل.

ووصف هيدجيز تدمير “إسرائيل” للبنى التحتية الصحية في غزة وقصفها المشافي بأنه أكبر دليل على عزمها تهجير أهالي القطاع مرة أخرى وتجديد نكبة العام 1948، مشيراً إلى أن قوات الاحتلال حاصرت 4 مشاف على الأقل في الضفة الغربية، واقتحمت مشفى ابن سينا ومشفى القدس المحتلة.

وأوضح هيدجيز أن “إسرائيل” كيان استعماري تم تأسيسه على الأكاذيب ويواصل وجوده بالاعتماد على الأكاذيب وهو يتجه بثبات نحو إحداث نكبة أخرى يهجر فيها مئات آلاف الفلسطينيين عن أرضهم بمباركة من الولايات المتحدة وشركائها.

باسمة كنون

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

عواصم-سانا شهد العديد من المدن والعواصم العالمية اليوم مظاهرات حاشدةً تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على …