بعنوان “يدا بيد لإعادة إعمار سورية” بيان فني لطلائع البعث في القنيطرة

القنيطرة – سانا

تضمن البيان الفني الذي أقامه فرع طلائع البعث في القنيطرة اليوم تحت عنوان “يدا بيد لإعادة إعمار سورية” عروضا رياضية ولوحات غنائية وفنية ورقصات فلكلورية تجسد العادات والتقاليد في الجولان العربي السوري المحتل في منطقة الكوم بالمحافظة.

وشمل البيان افتتاح معرض للفنون والأشغال اليدوية من أعمال الأطفال تضمن لوحات ومجسمات تحدثت عن الوطن والشهادة وبطولات الجيش العربي السوري وتضحياته ولوحات معرفية عن قرى وبلدات الجولان السوري المحتل.

وبين عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع أركان الشوفي أن “تنظيم البيان على أرض القنيطرة المحررة رسالة تحد لأعداء سورية وأتباعهم من المرتزقة الذين يتخذون من منطقة فصل القوات في الجولان المحتل أوكارا للاعتداء على المواطنين” مطالبا المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع الدولي بالضغط على الكيان الصهيوني لإطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين من أبناء الجولان المحتل.

وأشار محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر إلى أن الفعالية تؤكد إصرار السوريين على التخلص من إرهاب التنظيمات المسلحة المدعومة من الكيان الإسرائيلي.

ولفت أمين فرع القنيطرة لحزب البعث وليد أباظة إلى صمود أبناء الشعب السوري في مواجهة الحرب التي تشن على سورية بهدف إضعافها وإخضاعها للمخطط الأمريكي الغربي مبينا أن العلم وثقافة المعرفة وحب الوطن أقوى وامضى من كل أسلحتهم.

وذكر عضو قيادة منظمة طلائع البعث هيثم أبو مغضب أن الهدف من إقامة الأنشطة الطليعية دعم الطفل وتمكينه نفسيا واجتماعيا وتنمية المهارات المعرفية وتشجيعه على العلم والتعليم.

وبين أمين فرع القنيطرة لطلائع البعث خلف الخليفة أن النشاط يجسد إرادة السوريين في المضي بمسيرة العلم والمعرفة لمواجهة مشاريع التكفير والظلام والجهل التي تمارسها التنظيمات الإرهابية المسلحة وداعميها.

حضر البيان فعاليات رسمية وشعبية من المحافظة.