بمناسبة يوم البيئة الوطني… فعاليات منوعة في بلدة قطينة بحمص

حمص-سانا

نظمت مديرية ثقافة حمص “فريق مهارات الحياة” بالتعاون مع مؤسسة التطوير للبيئة ومجلس بلدية قطينة فعالية ثقافية توعوية وفنية، بمناسبة يوم البيئة الوطني تحت شعار “معاً لنستعيد بيئتنا”، تضمنت حملة تشجير ومسيراً بيئياً وجلسة حوارية وورشة رسم وإعادة تدوير.

وأشارت مديرة المركز الثقافي بقطينة كلوديا الفحل في تصريح لمراسلة سانا إلى أهمية الحفاظ على البيئة والاستفادة من التوالف البيئية بأشياء مفيدة بهدف نشر الثقافة البيئية.

بدوره أوضح مدير مؤسسة التطوير للبيئة بولص قسيس أنه تم خلال الفعالية زراعة 50 غرسة من أشجار الأثل في مدخل بلدة قطينة، مبينا أنه تم اختيار هذه الشجرة لكونها شجرة صحراوية وتتحمل جميع الظروف المناخية.

ووفق قسيس فإن الجلسة الحوارية التي أقيمت في متنزه قطينة تناولت المشاكل البيئية في البلدة وأهمها التلوث الهوائي ومنعكساته السلبية.

ولفت رئيس مجلس بلدية قطينة ثائر جروس إلى أهمية التعاون بين جميع الفعاليات للحفاظ على البيئة وتنظيم نشاطات دورية تساهم في تحقيق هذا الهدف.

وحول ورشة الرسم وإعادة التدوير التي أقيمت في مدرسة الشهيد رضوان طيارة بقطينة بين مدير المدرسة موريس الطرشة أن طلاب المدرسة رسموا لوحات عبروا فيها عن أهمية الحفاظ على البيئة، إضافة إلى لوحات أخرى أكدوا فيها تضامنهم مع أطفال قطاع غزة، واستنكارهم لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحقهم.

لارا أحمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

ضمن أنشطة العطلة الصيفية… فيلم رسوم متحركة للأطفال في ثقافي حمص

حمص-سانا ضمن الأنشطة الترفيهية والثقافية التي خصصها قسم الأطفال في مديرية الثقافة بحمص