الفلسطينيون في الأراضي المحتلة 1948 يحيون الذكرى الـ 67 لمجزرة كفر قاسم

القدس المحتلة-سانا

أحيا الفلسطينيون في قرية كفر قاسم بالأراضي المحتلة عام  1948 اليوم، الذكرى السنوية الـ67 للمجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي الفاشي في القرية بمظاهرة حاشدة، طالبوا فيها المجتمع الدولي بوقف جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني ومحاسبة المسؤولين عنها.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن المشاركين في المظاهرة رفعوا لافتة كتب عليها “سبعة وستون عاماً وجرح المجرزة ما زال ينزف” ورفعوا الأعلام السوداء حداداً على أرواح الشهداء وصور ضحايا المجزرة وسط هتافات تندد بجرائم الاحتلال .
وانطلقت المظاهرة الساعة الثامنة صباحاً من أحد ميادين القرية، واتجه المشاركون إلى صرح الشهداء، حيث وقفوا دقيقة صمت وقرؤوا الفاتحة على أرواح الشهداء.

يشار إلى أنه في الـ 29 من تشرين الأول عام 1956 فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على الفلسطينيين العائدين إلى منازلهم في قرية كفر قاسم ما أدى إلى استشهاد 49 فلسطينياً وإصابة 31 آخرين.

مجزرة كفر قاسم ليست إلا واحدة من مجازر لا تعد ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين لتصفية وجودهم على أرضهم وإحلال المستوطنين مكانهم بدعم لا محدود من الولايات المتحدة والدول الغربية والذي يتجلىاليوم في أبشع صوره وأوضحها بمنح الاحتلال رخصة قتل مفتوحة لإبادة أكثر من مليوني فلسطيني في قطاع غزة المحاصر عبر قصفه وعدوانه الفاشي الوحشي المتواصل براً وبحراً وجواً أو جوعاً وعطشاً وألماً، عبر منعه وصول الماء والغذاء والدواء والوقود إلى القطاع منذ بدء عدوانه في السابع من الشهر الجاري.

اعتداء الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع عزة أسفر حتى اليوم عن ارتقاء أكثر من 8 آلاف فلسطيني وجرح 19 ألفاً، معظمهم نساء وأطفال ما يستدعي تحركاً دولياً جدياً يلزم الاحتلال بوقف عدوانه وجميع جرائمه بحق الفلسطينيين وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية وفي مقدمتها إنهاء الاحتلال.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen