الحكومة الليبية المؤقتة تنقل مكاتب وزارة الخارجية إثر اغلاق مسلحين لها

طرابلس-سانا
اضطرت الحكومة الليبية الموءقتة لنقل مكاتب وزارة الخارجية مؤقتا إلى مكان آخر بعد قيام مجموعة مسلحة باغلاقها منذ 26 حزيران الماضي في احدث ارهاصات الفوضى والفلتان المسلح الذي تشهده ليبيا منذ العدوان الاطلسي على أراضيها عام 2011.
وأعلن مجلس الوزراء الليبي في بيان له عقب اجتماع خصص لمناقشة الصعوبات التي تواجه هذه الوزارة انه أذن للوزارة بنقل مكاتبها بصفة مؤقتة إلى مكان آخر واستئناف العمل من هناك معتبرا أن إغلاق الوزارة “أضر بسمعة ليبيا في الخارج وبالمصلحة العليا للبلاد وشؤون الليبيين في الداخل والخارج”.
يذكر أن وزارة الخارجية في ليبيا تعرضت لاعتداءات متكررة من المجموعات الميليشياوية المسلحة حيث حاصرت احدى هذه المليشيات في نيسان الماضي عدة وزارات من بينها الخارجية والعدل والداخلية والزراعة للمطالبة بتبني قانون العزل السياسي الذي يقصي من الحياة السياسية أنصار من النظام السابق وتعرضت وزارة الخارجية على الأخص لحالات غلق متعددة على يد جماعات مسلحة من أجل الحصول منها على بعض المكاسب .
من جهة أخرى أكد مصدر أمني ليبي ان مسلحين مجهولين اختطفوا مساء أمس محمود سليمان النجل الاكبر للواء سليمان محمود العبيدي رئيس الاركان العامة السابق للجيش الليبي من مقر سكنه بشارع البيبسي ببنغازي أثناء توجهه لأداء صلاة العشاء.
وسبق أن اختطف المسلحون أحد ابناء اللواء العبيدي ويعمل في مكتب وزارة الدفاع ببنغازي في شهر تشرين الاول من العام الماضي ولم يكشف عن مصيره بعد.
وتسيطر الفوضى على مجمل مفاصل الحياة في ليبيا بعد الانتشار الكثيف للجماعات المسلحة المختلفة الولاءات ما اسفر عن مئات المختطفين ومجهولي المصير في ظل غياب اي دور امني للحكومة هناك.

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صدى …