الشريط الإخباري

التفكجي: الاحتلال الاسرائيلي استولى على 87 بالمئة من أراضي القدس المحتلة وطرد عشرات آلاف المقدسيين منها


Notice: Undefined variable: current_value in /home/sanasyri/public_html/wp-content/themes/jarida_2.0.0/panel/post-options.php on line 823

القدس المحتلة-سانا

كشف مدير عام دائرة الخرائط والمساحة في بيت الشرق بالقدس المحتلة خليل التفكجي عن استيلاء سلطات الاحتلال الإسرائيلي على 87 بالمئة من مساحة القدس المحتلة.

وقال التفكجي في تصريح صحفي نقلته وكالة معا الاخبارية الفلسطينية إن “قرار الاحتلال العنصري الصادر مؤخرا بتطبيق قانون ما يسمى أملاك الغائبين على مالكي العقارات في القدس المحتلة يهدد باغتصاب ال 13 بالمئة المتبقية من الاراضي المقدسية ومصادرتها لأغراض المستوطنين”.

وبين أن الاحتلال طرد 175 ألف مقدسي خارج جدار الفصل العنصري الملتف بإحكام حول القدس المحتلة وبالتالي هجرهم من مدينتهم المقدسة كما استولى على أكثر من 52 بالمئة من الأراضي التي أصبحت مناطق خضراء أو شوارع أو مناطق غير منظمة.

وحذر التفكجي من أن معظم الفلسطينيين في القدس يعيشون في ضائقة سكنية حيث يعيش حوالي خمسهم في مبان غير قانونية مهددة بالهدم.

ويسعى الاحتلال الاسرائيلي لتهويد مدينة القدس وتفريغها من سكانها الفلسطينيين وتغيير معالمها التاريخية وبنيتها الديمغرافية بهدف السيطرة عليها كليا ويقوم في سبيل ذلك بممارسة الاعتداءات على المواطنين المقدسيين والتضييق عليهم وهدم منازلهم بحجج وذرائع مختلفة.


Notice: Undefined variable: current_value in /home/sanasyri/public_html/wp-content/themes/jarida_2.0.0/panel/post-options.php on line 823

انظر ايضاً

سانا تستمر بنقل معاناة منكوبي غزة.. كل ما ينبض بالحياة هدف للاحتلال

القدس المحتلة-سانا كل ما ينبض بالحياة والحركة في غزة تحت قصف الاحتلال الإسرائيلي.. المنازل.. الشوارع.. …