الشريط الإخباري

روحاني: الشعب الفلسطيني المقاوم سيذيق العدو الصهيوني طعم الهزيمة مرة أخرى

طهران-سانا
دعا الرئيس الايراني حسن روحاني لاستخدام كل طاقات العالم الإسلامي لكسر الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة بشكل عاجل وشامل وتقديم المساعدة للشعب الفلسطيني المظلوم مشددا على أن الشعب الفلسطيني المقاوم “سيذيق العدو الصهيوني طعم الهزيمة مرة اخرى”.
وأكد روحاني في رسالة بعثها الى رؤساء الدول الاسلامية ضرورة الوحدة والتضامن بين الدول الاسلامية ضد الأعداء في المرحلة الراهنة اكثر من اي وقت مضى وقال إن “استمرار الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة وقلة الامكانيات الطبية الشديدة يبعثان على القلق ومن الممكن أن يؤديا الى وقوع كارثة انسانية كبرى”.
واضاف الرئيس الايراني .. إن “مساعدة الشعب الفلسطيني المظلوم والحيلولة دون الاعتداءات الصهيونية مسؤولية مشتركة تقع على عاتق كل المؤسسات الدولية والبلدان الحرة في العالم”.
ولفت الى المقاومة البطولية والمشروعة للشعب وفصائل المقاومة الفلسطينية بوجه اعتداءات العدو الصهيوني وقال “لا شك أن الشعب الفلسطيني المقاوم والبطل وفي ظل ارادته التي لا توصف سيذيق العدو الصهيوني طعم الهزيمة المر مرة اخرى”.
وفي السياق دعا وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف منظمتا الامم المتحدة والتعاون الإسلامي إلى القيام بإجراء حازم لوقف الاعتداءات الاسرائلية ضد أهالي غزة العزل.
وقال ظريف في رسالة بعثها اليوم الى بان كي مون الامين العام للامم المتحدة واياد مدني الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي .. إن “الكيان الصهيوني قد شن عدوانا واسعا ضد المناطق الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة بما في ذلك
اعتقال مئات الفلسطينين وقصف المناطق السكنية للفلسطينين خلال الأسابيع الأخيرة”.
وأضاف أن “هذه الموجة من الممارسات العدوانية من خلال الهجوم العسكري الواسع ضد قطاع غزة والقصف الجوي والمدفعي والبحري ضد مختلف المناطق في القطاع وقصف البيوت والقتل الممنهج والمنظم ضد المدنيين من بينهم النساء والأطفال وحتى مهاجمة المراسلين خلال الأيام الماضية والتي أدت إلى مقتل عشرات الفلسطينين وإصابة مئات الآخرين منهم قد خلقت وضعا مقلقا وكارثيا للغاية”.
و حذر ظريف من أن استمرار هذا الوضع خاصة في ظل مواصلة الحصار الظالم لقطاع غزة والنقص الشديد في الوسائل الطبية لعلاج المصابين وعدم إمكانية إرسال المساعدات الإنسانية إلى هذا القطاع سيؤدي إلى وقوع كارثة بشرية كبرى وشدد على ان الوضع سيعرض سلام المنطقة وأمنها للخطر بشكل جاد.
وحمل ظريف كل المؤسسات والأوساط الاقليمية والدولية مسؤولية إدانة جرائم الكيان الاسرائيلي ضد المناطق الفلسطينية بشكل واضح والحيلولة دون مواصلة اعتداءات هذا الكيان الغاصب.
يشار إلى أن العدوان الصهيونى المفتوح على قطاع غزة منذ الاثنين الماضى خلف حتى الان اكثر من 91/ شهيدا وما يقارب الـ 500 جريح.

انظر ايضاً

أبناء الجالية السورية واللبنانية في البرازيل يدعون إلى وقف العدوان على غزة

برازيليا-سانا أكد عدد من أبناء الجالية السورية واللبنانية في البرازيل عن وقوفهم إلى جانب الشعب …