دورات مهنية مجانية في قطاع التشييد والبناء بمركز التدريب المهني في طرطوس

طرطوس-سانا

أعلن مركز التدريب المهني في طرطوس التابع لوزارة الأشغال العامة والإسكان عن افتتاح دورات في المهن المتعلقة بقطاع التشييد والبناء مدتها تسعة أشهر، وذلك في مقر المركز على طريق الحميدية منطقة عمريت جانب كلية العمارة.

وبين مدير المركز المهندس أيمن منصور في تصريح لمراسلة سانا أنه تم افتتاح دورة مهنية جديدة في مهن التدفئة والتكييف والأعمال الصحية الداخلية والحدادة واللحام والألمنيوم والتمديدات الكهربائية على أن تنطلق في العاشر من أيلول الجاري، ولغاية العاشر من أيار العام القادم والتدريب فيها مجاني.

وأوضح منصور أن الدورات موجهة لفئة الشباب من عمر 15 إلى 35 عاماً على أن يكون الشاب غير موظف، لائقاً صحياً ويجيد القراءة والكتابة، مشيراً إلى أن المركز يمنح شهادة مهنية مصدقة أصولاً من قبل وزارة الأشغال العامة والإسكان لكل الخريجين، تؤهلهم للتوظيف في القطاع العام والخاص على حد سواء، ويمنح الخريجين الأوائل في كل مهنة فرصة للتعاقد بعقود سنوية مع القطاع العام وبشكل مباشر، كما ويقدم تعويضاً شهرياً لكل متدرب قدره عشرة آلاف ليرة سورية.

ولفت منصور إلى أن الغاية من هذه الدورات هي تدريب جيل الشباب على مهن يتطلبها سوق العمل في قطاع التشييد والبناء ورفده بكوادر جديدة قادرة على البناء وإعادة الإعمار، داعياً الراغبين إلى الاطلاع على شروط الانتساب واستيفاء الأوراق اللازمة.

يذكر أن الدورة الماضية كانت في الشهر الأول من العام الجاري ولمدة أربعة أشهر، وبلغ عدد الخريجين منها 28 خريجاً في المهن المفتتحة التمديدات الكهربائية والتدفئة والتكييف والحدادة واللحام وتركيب الألمنيوم.

نجوى العلي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

دورات مهنية مجانية تساعد الشباب على دخول سوق العمل في درعا

درعا-سانا إدخال الشباب واليافعين سوق العمل بتعليمهم حرفة أو مهنة أبرز أهداف