خرائط على مقاسهم الغربي.. بقلم: منهل إبراهيم

في سورية، وفي فلسطين، في لبنان وفي كل بلاد شرقنا، يبقى العنوان الذي يظلل مساحات أرضنا الحبيبة هو السلام، أرضنا أرض السلام، وسورية بالتحديد بلد السلام، لكن المشهد الحالي ويد الحرب تحفر أخدوداً عميقاً في صفحاتها بتجاعيد اقتصادية وهمجية احتلالية، بدلت الصورة، وهجّرت حمامات السلام من أجوائها، لكن بشكل مؤقت لحين خروج غربان الاحتلال وغياب أصوات نعيقهم الاقتصادي والعسكري.

إنه الحسن كم يجر على الحسناء شراً، هو حال منطقتنا وشرقنا، عبر التاريخ، أرضنا حبلى بالخير والثروات، وعين الطامعين مسلطة عليها، غزاة ومستعمرين، وحالمين، وشذاذ آفاق، يتربصون تربص الضباع، ويترصدون الجغرافية وساكنيها، يخرجون أظافرهم المسمومة لتمزيق الخرائط الطبيعية، واستبدالها بخرائط شاذة من جلدهم الغربي.

دعاة الحرب والسلب والنهب كثر ومتواجدون على أرضنا، بفكرهم وآلياتهم وإجراءاتهم، وأدواتهم، وهذا قدرنا في عموم المنطقة، قدرنا أن نكون في الواجهة والمواجهة مع خصومنا ونحن دعاة السلام، وقادة السلم وطموحنا الأمن والاستقرار، وعنوان تاريخنا صناعة الخير وتعويم الوحدة، وترحيل الشر والتقسيم إلى مزابل التاريخ وأعماق بحار النسيان.

نحن من يصنع الفرق، ويقود التغيير الإيجابي، ولا مناص لنا من العمل على نهج الصبر وقوة العزيمة، على نهج الأسلاف وصلابة عودهم وروائع خلودهم وتضحياتهم، ولن ننسى كم مرَّ ودرج على أرضنا من بغاة وبغي هوى في النهاية دون بلوغ أي هدف.

وإن كانت غاية الغرب إخضاعنا، ففي التاريخ عبرة، فقد أخضعنا ولم نخضع، وطردنا ولم نطرد، وحررنا ولم نستعبد، وانتصرنا ولم نهزم، ولن نهزم فيما سيأتي من مراحل التاريخ، قدرنا أن ننتصر أو ننتصر.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أمريكا مصدر الفوضى والحروب.. بقلم: منهل إبراهيم

تدخّل أمريكا السافر في هذا العالم أصبح مصدراً لعدم الاستقرار والفوضى بكل أشكالها، وأينما حلت …