بدء فعاليات المؤتمر الثالث للإدارة الطبية بطرطوس

طرطوس-سانا

بدأت اليوم فعاليات المؤتمر الثالث للإدارة الطبية الذي تقيمه مديريتا الصحة بطرطوس واللاذقية بالتعاون مع نقابات الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة ومشفى الباسل ومشفى الشهيد إياد ابراهيم في فندق برج الشاهين بطرطوس.

وتضمنت الفعاليات محاضرات في مفاهيم اللامركزية في الإدارة وإدارة المشافي بين الواقع والمفترض ورفع كفاءة الكادر التمريضي الى جانب مشكلات مهنة الصيدلة والتأمين الصحي في سورية وميزات وتحديات التخصص الطبي واعتمادية المشافي التعليمية وأسس البحث العلمي السريري.

وبين مدير صحة طرطوس الدكتور أحمد عمار في تصريح لـ سانا أن المؤتمر وهو الثالث من نوعه على مستوى سورية منذ عام 2009 يهدف إلى تطوير برامج تتماشى مع رؤى المديرية لسد الفجوات في مجال تقديم الخدمة الصحية للمرضى ومواكبة احتياجات الأطباء وتأمين أفضل المعدات والخدمات التي تساعدهم على أداء مهماتهم.

وأشار مدير شركة عشتروت لتنظيم المعارض والمؤتمرات زياد مصطفى إلى أن هذا المؤتمر يكتسب قيمة مضاعفة من خلال الندوات العلمية والمحاضرات الأساسية التي تعنى بالتطوير الإداري المتكامل للعاملين في القطاعات الطبية وتقديم ملخص عن الجديد في هذا المجال إلى جانب أهمية جمع أصحاب المهن الطبية والنقابيين لتبادل الخبرات.

وركز الدكتور عيسى ابراهيم في محاضرته على تاريخ الصناعات الدوائية في سورية منذ خمسينيات القرن الماضي وتطورها وصولا إلى حصولها على المرتبة الثانية عربيا وتأمينها لأكثر من 12 ألف فرصة عمل في 76 معملا مرورا بالتراجع الملحوظ خلال الأزمة مبينا أن هذا التراجع دفع إلى تشجيع إقامة المعامل الدوائية وإعطاء اكثر من 70 ترخيصا.

ويقام على هامش المؤتمر معرض للتجهيزات الطبية والسنية والدوائية بمشاركة 13 شركة سورية بأسعار مخفضة.

حضر افتتاح المؤتمر مدير صحة اللاذقية الدكتور عمار غنام وعضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة طرطوس الدكتور محمد جري وفعاليات اكاديمية ونقابية وحزبية.

ويختتم المؤتمر اعماله غدا بندوتين حول اضطرابات النمو عند الأطفال وجراحة وغرس الأسنان.

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صدى …