الشريط الإخباري

الشابة مايا بوارشي موهبة متميزة في رسم البورتريه واحتراف تقنيات الباستيل والمائي والزيتي

دمشق-سانا

اكتشفت الشابة مايا بوارشي موهبتها في الرسم منذ الصغر، فسعت إلى تنميتها من خلال دورات متخصصة أهلتها لدخول ميدان التشكيل بثقة واقتدار بالتوازي مع الاهتمام بتحصيلها العلمي.

وأوضحت مايا وهي خريجة علوم بيئية في حديثها لنشرة سانا الشبابية أنها بدأت منذ مرحلة الدراسة الأولى تميل نحو الرسم، إذ كانت دائمة العمل على نقل الصور واللوحات التي تراها وتقليدها بشغف ملحوظ وهو ما كانت والدتها تراقبه وتدعمه بتشجيعها المستمر لابنتها.

وبينت أنها عملت بدأب على تطوير أدواتها الفنية وتنمية ملكاتها الإبداعية، فاشتركت بالعديد من الدورات التدريبية بمركز أدهم إسماعيل وكذلك بمركز وليد عزت للفنون وبمركز “انسايت” لتتمكن من صقل موهبتها وتعلمت القواعد الأساسية المطلوبة.

وأشارت إلى أنها استطاعت خلال سنوات قليلة من احتراف تقنيات الرسم بالرصاص والفحم والألوان الخشبية، إضافة إلى الزيتي والمائي والباستيل.

وقالت مايا: أحب كل الخامات وأسعى دائماً لأن اختبر طرقاً جديدة تميزني عن سواي حرصاً مني على خلق بصمة فنية خاصة بي وربما يكون هذا وراء اهتمامي بالبورتريه الذي أحب العمل عليه لنقل صور الشخصيات التي تصادفها في الواقع بكل ما تكتنزه وجوهها من مشاعر وأحاسيس ارتسمت عليها.

كذلك تهتم مايا بتصميم الأزياء، فهي تحب حسب قولها رسم التصميمات والاهتمام بتفاصيلها الدقيقة كأفق آخر لموهبتها، كما تقوم حالياً بالتحضير لأعمال تربط بين الرسم والبيئة تجمع فيها بين موهبتها ودراستها الأكاديمية آملة بأن تجسد هذا الأمر في معرض قريب.

لمياء الرداوي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

يافعة من طرطوس تتميز في رسم البورتريه

طرطوس-سانا بالاجتهاد والمواظبة تمكنت اليافعة شهد حيدر عباس من إطلاق العنان لموهبتها في مجال رسم …