يافعة من طرطوس تتميز في رسم البورتريه

طرطوس-سانا

بالاجتهاد والمواظبة تمكنت اليافعة شهد حيدر عباس من إطلاق العنان لموهبتها في مجال رسم البورتريه، وتقديم لوحات تلامس شغفها الفني وإحساسها المرهف إلى جانب سعيها الدائم لصقل موهبتها عبر التعلم الذاتي والتغذية البصرية.

ابنة مدينة صافيتا أوضحت خلال حديثها لمراسلة سانا أن بدايتها بالرسم كانت من خلال رسومات الأنيمشين والرقمية والتعبيرية بالحبر ومع الوقت طورت أسلوبها، مؤكدة أهمية التركيز على التفاصيل الدقيقة في البورتريه كالعيون وخطوط الوجه والحالة النفسية، إضافة إلى الأسلوب الواقعي الذي يعتبر من أهم عوامل جذب المتلقي.

شهد طالبة الثانوية العامة في مدرسة عفيف نصر للمتفوقين بينت أنها طورت أسلوبها بمفردها من خلال التعلم الذاتي والتدريب المستمر والتجريب والتغذية البصرية، إلى جانب متابعة فنانين على مواقع التواصل الاجتماعي وتعلم طرائق وأساليب الرسم الاحترافية.

الألوان وأقلام الرصاص والفحم والورق تقنيات بسيطة لكنها مصدر سعادة لشهد التي أكدت أنها تبذل جهدها بتنفيذ أي لوحة، وأن المدة الزمنية تختلف من لوحة لأخرى تبعاً لحجمها وتفاصيلها، مشيرة إلى أنها شاركت بعدة معارض مدرسية وتنشر لوحاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

القدرة على تنظيم الوقت من أهم عوامل تحقيق النجاح بحسب شهد التي تطمح للمشاركة بمعارض محلية ومنفردة مع المحافظة على تفوقها بدراستها، لافتة إلى أنها مغنية سوبرانو بكورال حلم صافيتا، ولها مشاركات عدة معه داخل وخارج المحافظة، إضافة لمشاركتها بالبطولة الوطنية للمناظرات المدرسية مع فريق مدرستها.

ودعت شهد كل شخص يؤمن بموهبته إلى الاستمرار بالمحاولة وعدم الاستسلام حتى يصل إلى هدفه، منوهة بدور الأهل في تنمية مواهب أطفالهم بمختلف المجالات.

هيبه سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

غنوة ملكون… فنانة شابة تحول قدراتها في رسم البورتريه إلى مشروع منتج

اللاذقية-سانا لم تتوقف محاولات الشابة غنوة ملكون لتطوير موهبتها بالرسم التي رافقتها منذ سن مبكرة