دمج التقانة والتعليم لتحسين مخرجات العملية التعليمية في ورشة عمل بطرطوس

طرطوس- سانا

تركزت ورشة عمل دمج التقانة والتعليم التي أقامتها اليوم مديرية المعلوماتية بوزارة التربية بالتعاون مع مركز القياس والتقويم حول دور التقانة في التقويم الصفي لتحسين مخرجات التعليم وذلك في مركز الباسل للتدريب التربوي بطرطوس .

وأشار المنسق الوطني لدمج التقانة في التعليم وليد الشالح إلى ضرورة نشر ثقافة التقويم الصفي التي بدأت في عدة محافظات بهدف تحسين مخرجات العملية التعليمية والتعرف على المشكلات التي يواجهها الطالب والمدرس ووضع الحلول المناسبة لها مبينا أن التجربة التي بدأت في السويداء وحمص سيتم التوسع بتطبيقها على عدد أكبر من المدارس وعلى عدة محافظات .

وأوضح المدرب في دمج التقانة بالتعليم عبد الرزاق هلال أن الورشة التي تستمر على مدار أربعة أيام تستهدف مدربي دمج التقانة في التعليم و الموجهين التربويين لتطوير المعارف والمهارات والقيم ونشر مفهوم التقويم الصفي لدى المعلمين للتعرف على نقاط الضعف والقوة لدى الطلاب والأنشطة الصفية التي يجب أن تقدم للطلاب حسب المرحلة العمرية مشيرا إلى أنه تم اختيار 26 موجها تربويا ومدربا من طرطوس للمشاركة بهذه الورشة ليكونوا فيما بعد مدربين لمعلمي صفوف الأول وحتى الرابع .

وأكد المنسق المحلي لمشروع دمج التقانة في التعليم بطرطوس كريم خضور أهمية الابتعاد عن الطرائق التقليدية السائدة في الغرف الصفية وتعميم طرائق حديثة في التعليم كالحوار والمشاركة والعمل التعاوني .

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صدى …