الشريط الإخباري

منتدى”من أجل سورية”وجاليتنا بهنغاريا: الشعب السوري يواصل معركة الدفاع عن سيادته

بودابست-سانا

أكد “منتدى من أجل سورية” وأبناء الجالية في هنغاريا ان الشعب السوري يواصل منذ فجر يوم جلاء المستعمر الفرنسي عن ارضه نضاله دفاعا عن سيادته واستقلال قراره الوطني بمواجهته المؤامرات الرامية إلى إخضاع سورية للأحلاف والمخططات الإمبريالية والصهيونية والرجعية العربية.

وأشار المنتدى وأبناء الجالية في بيان بمناسبة الذكرى التاسعة والستين لجلاء المستعمر الفرنسي عن الارض السورية الى ان ما سمي “مشروع الشرق الأوسط الكبير” الذي يجسد عقلية الهيمنة الامبريالية “الصهيونية” الرجعية على المنطقة العربية شكل ذروة التآمر على سورية واصطدم بمقاومة ضارية من سورية قيادة وجيشا وشعبا ومن محور المقاومة.

وجاء في البيان ان سورية تتعرض لمؤامرات صهيوامريكية واعتداءات ومخططات سافرة بسبب مناصرتها للقضايا العربية العادلة وخصوصا القضية الفلسطينية.

واستذكر البيان المعاني الخالدة لذكرى الجلاء ورموزها ومناضليها قائلا في هذه الذكرى ننحني إجلالا لذكرى قادة المقاومة السورية وشهدائها الذين أبقوا هاماتنا مرفوعة وأبوا أن يستسلموا للاحتلال الفرنسي والذين أصبحوا مدرسة في النضال والمقاومة وعلموا الأجيال المتعاقبة أن الحرية تؤخذ ولا تعطى.

ونوه البيان بدور الجيش العربي السوري في حفظ أمن الوطن السوري من عبث التنظيمات الإرهابية المدعومة من الخارج وفي الحفاظ على وحدة التراب الوطني المقدس مجددا وقوف ابناء الجالية في هنغاريا الى جانب الوطن الام سورية في مواجهة هذه المؤامرة التي يتعرض لها.

وخلص البيان الى القول لتكن ذكرى الجلاء مصدر الهام لتحرير الجولان وبقية الاراضي العربية المحتلة وتحقيق المصالحة الوطنية المنشودة موجها التحية لأرواح شهداء سورية الأبرار.

 

انظر ايضاً

منتدى من أجل سورية وطلبتنا بهنغاريا: نقف إلى جانب الوطن

بودابست-سانا أكد أعضاء منتدى من أجل سورية والاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع هنغاريا بمناسبة الذكرى …