سوا كليتنا أحلى.. مبادرة طلابية في كلية الهندسة التقنية بطرطوس

طرطوس-سانا

نفذ فريق عمل تطوعي من طلاب كلية الهندسة التقنية في طرطوس بالتعاون مع مديرية شؤون البيئة اليوم مبادرة “سوا كليتنا أحلى” تضمنت حملة نظافة وإصلاحات بسيطة لقاعات ومخابر الكلية كالدهان والإنارة وغيرها.

وأشار عميد كلية الهندسة التقنية بطرطوس الدكتور علي علي إلى أهمية هذه المبادرة التي تنمي شعور المسؤولية لدى الطلاب تجاه الكلية التي يدرسون فيها وتعزز روح الألفة والتعاون فيما بينهم.

2

وبينت المهندسة ريم حمود من دائرة التوعية والإعلام بمديرية شؤون البيئة أن المبادرة جاءت نتاج ورشة عمل ضمن مشروع تمكين الشباب واليافعين وتعزيز مشاركتهم في العمل الأهلي البيئي الذي تقوم به وزارة الدولة لشؤون البيئة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” مؤكدة أهميتها في رفع مستوى الوعي البيئي وتعزيز روح المبادرة لدى الطلاب إضافة لتحسين جمالية الكلية والاهتمام بنظافتها.

ولفت رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بطرطوس همام كناج إلى أهمية المبادرة كونها انطلقت من ايمان الطلاب المشاركين بضرورة الحفاظ على نظافة قاعاتهم الدراسية والحرم الجامعي ككل.

وأكد عدد من الطلاب المشاركين ضرورة الاهتمام بالصروح العلمية والحفاظ عليها من خلال تعزيز مثل هذه المبادرات في جميع كليات ومدارس ومعاهد المحافظة.