عبر تصميم ثلاثي الأبعاد… شاب سوري يروي آلام وأحلام أطفال سورية

دمشق-سانا

عبر تصميم ثلاثي الأبعاد حمل اسم ياسمين الأمل جمع الشاب زيد مسبحة 17 عاماً الكثير من الأفكار والرسائل التي يريد أن ينقلها عن أطفال سورية ومعاناتهم، بسبب الحرب الإرهابية والحصار الاقتصادي على بلدهم.

زيد الطالب في الصف الثاني الثانوي بثانوية نور فاطر طريز الصناعية بدمشق يقول: إن فكرة التصميم تهدف إلى التعبير عن الأطفال والشباب السوريين وقدراتهم وآرائهم، مبيناً أن ياسمين بطلة تصميمه طفلة اضطرتها ظروف الحرب الإرهابية إلى التهجير من حلب إلى اللاذقية، وفقدت طرفيها العلويين بسبب إصابتها جراء الزلزال الذي وقع في شباط الماضي، إلا أن روح الأمل وحب الوطن والتحدي والإرادة كانت مصدر قوتها لمواصلة الحياة.

وأشار زيد في تصريح لمراسلة سانا إلى أن ياسمين تجدد لديها الأمل بعد أن تم تركيب طرفين صناعيين لها، لتتجاوز الإعاقة وهي تحمل آلامها وآلام باقي الأطفال السوريين وأحلامهم، وتقدمها عبر هذا التصميم لتروي لأطفال العالم قصص نجاح أطفال سورية رغم المعاناة وجرائم الإرهاب، مؤكداً أنه أراد من خلال التصميم أيضاً التعريف بالمدن والتاريخ والتراث السوري، وتوجيه رسالة بأن الحرب والزلازل لم تثنِ الشباب السوري عن العمل لتحقيق طموحاتهم وآمالهم.

ولفت زيد الذي يدرس بقسم الحاسوب في الثانوية المهنية إلى أن تصميم الطفلة ياسمين الشام استغرق ثلاثة أشهر، وصمم سابقاً أكثر من نموذج ثلاثي الأبعاد، معظمها كانت تصاميم هندسيةً لأبنية، ويحضّر الآن لإنجاز تصميم عن مدينة دمشق.

وخلال إطلاق التصميم اليوم على الصفحة الرسمية لوزارة التربية وعبر المنصات التربوية التابعة لها، أكد وزير التربية الدكتور دارم طباع أهمية تشجيع الشباب المبدع، والعمل لتوظيف التكنولوجيا الحديثة في التعليم، ما يجعل تحقيق الأفكار الإبداعية أكثر إمكانيةً وإفادةً للمجتمع.

رحاب علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency