رئيس اتحاد بناء الأجسام: دوراتنا التدريبية لتأهيل الكوادر مستمرة وتهدف إلى تنظيم العملية التدريبية- فيديو

دمشق-سانا

بغية إعداد الكوادر التدريبية في رياضة بناء الأجسام واللياقة البدنية بالشكل الأمثل، يستمر اتحاد اللعبة بتنظيم الدورات التأهيلية للمدربين من مختلف الدرجات.

ففي الدورة التأهيلية التي أقامها اتحاد اللعبة في مدينة تشرين الرياضية بدمشق مؤخراً شارك أكثر من 100 دارس ودارسة للترفيع من درجة المستجد إلى الدرجة الثالثة.

رئيس اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية منار هيكل قال في تصريح لـ سانا: دوراتنا التدريبية لتأهيل الكوادر مستمرة، وتهدف الى تنظيم العملية التدريبية حيث ينظم الاتحاد بشكل دوري العديد منها خلال العام، مشيراً إلى أن الدورات عادة ما تحظى بإقبال واسع من المدربين والمدربات، وهو مؤشر على توسع انتشار هذه اللعبة وخصوصا لدى فئة الشباب.

وأضاف هيكل: إن المحاضرين في الدورات هم من خبرات هذه اللعبة وغالباً ما يتم التطرق إلى المواضيع المهمة الخاصة باللعبة، وخصوصاً فيما يتعلق بالتغذية والإصابات وطرق علاجها والوقاية منها.

نائب رئيس اتحاد اللعبة سمير إسماعيل أوضح في تصريح مماثل أهمية هذه الدورات من الناحيتين العملية والنظرية، فهي تمكن المدربين من التدريب بشكل منهجي وحديث، مشيراً في الوقت ذاته إلى التشاركية التي يعمل عليها الاتحاد مع الاتحادات الأخرى في موضوع تأهيل الكوادر، حيث من المقرر أن تقام دورة تدريبية بالتعاون مع اتحاد الكيك بوكسينغ خلال الفترة القادمة.

واعتبر عدد من الدارسين أن الدورات تغني معلوماتهم التدريبية، لذلك هم حريصون على المشاركة بجميع الدورات التي يقيمها الاتحاد بشكل دوري للارتقاء بمستوياتهم التدريبية، وخصوصاً أن الاتحاد يشترط على المدربين للتدريب في الأندية الحصول على درجات معينة لا يمكن اكتسابها إلا من خلال دورات الترقية.

هناء صقور

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

رئيس اتحاد بناء الأجسام: روزنامة العام القادم ستكون حافلة بالنشاطات المحلية والآسيوية

دمشق-سانا أكد رئيس اتحاد بناء الأجسام والقوة البدنية منار هيكل أن الاتحاد يسعى إلى تطوير …