مهندس شاب يتفرد بتأسيس ورشة متناهية الصغر لتصنيع المنظمات الكهربائية بمدينة شهبا بالسويداء

السويداء-سانا

تفرد المهندس الشاب شفيع الحلبي بتأسيس ورشة متناهية الصغر لتصنيع المنظمات الكهربائية ولوحات التحكم الخاصة بالمحركات في مدينة شهبا بالسويداء، لتشكل له استقراراً مادياً ومصدراً للدخل يساعده في معيشته ودعم مصاريف أهله.

الورشة التي أسسها شفيع قبل سنوات تعد الأولى من نوعها في مدينة شهبا وجاءت تماشياً مع دراسته الأكاديمية كخريج هندسة كهرباء (اختصاص طاقة) وحرصاً منه على العمل في مجال محبب بالنسبة له تحتاجه السوق المحلية نظراً لقلة من يعمل فيه حسب ما ذكر خلال حديثه لـ سانا الشبابية.

الشاب المنحدر من قرية المتونة بريف محافظة السويداء الشمالي يترجم شغفه هذا ضمن ورشة متخصصة يجد فيها متعة العمل الحقيقية، ويجهد فيها لتصنيع منظمات بمختلف الاستطاعات وتقديمها كمنتجات وطنية تفوق المستورد بمواصفاتها.

وحسب شفيع الذي يقضي ساعات طويلة في العمل يومياً فإنه يقوم بجلب المواد الأولية اللازمة للعمل من دمشق، حيث يعمل بلف المحول أولاً وتجهيزه ثم تجميع المنظم واختباره والتأكد من قيمه، ليصبح عندها جاهزاً للعمل والاستخدام.

ويجد شفيع في منطقة شهبا وقراها كما أوضح فرصته لتسويق غالبية ما يصنعه مع سعيه للتوسع نحو أسواق جديدة خلال الفترة القادمة، وتطوير عمله وورشته وتجاوز الصعوبات التي تواجهه وخاصة ما يتعلق منها بعدم استقرار أسعار المواد الأولية.

خبرة شفيع بالعمل التي اكتسبها على مدار السنوات الماضية لا يجد أي مانع في توظيفها بخدمة أي مشروع يعود عليه وعلى الآخرين بالفائدة، مؤكداً ضرورة قيام كل إنسان بالعمل ضمن اختصاصه وإثبات حضوره من خلال ذلك.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency