الشريط الإخباري

طلبة سورية في لبنان: بطولات الجيش السوري تمثل امتدادا لمشروع سورية الاستقلالي والسيادي

بيروت-سانا

أكد الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع لبنان أن تضحيات أبطال الاستقلال في عام 1946 وبطولات الجيش العربي السوري اليوم تمثل امتداداً لمشروع سورية الاستقلالي والسيادي.

وقال الاتحاد في بيان له بذكرى الجلاء “ان هذه الذكرى العزيزة على قلوب السوريين تأتي في ظل اصرار شعبنا وجيشنا على رفض الخضوع والخنوع والتمسك بخيار الدفاع عن الوطن ودحر مؤامرات الأعداء ومخططاتهم الاستعمارية مهما تبدلت أشكالهم وتغيرت أدواتهم وتلونت شعاراتهم ولنثبت أن طريق الحرية والخلاص من الاستعمار لا بد أن يعبد بدماء الشهداء”.

وأضاف البيان “ان معركة الاستقلال لم تنتهِ بعد وما زالت المعركة مستمرة فالدول التي استعمرت سورية في يوم ما وانتصر عليها شعبنا بنضاله وبطولاته تحاول اليوم من جديد السيطرة على سورية وموقعها وقرارها المستقل لتضمن بذلك تدفق النفط العربي وأمن التجمع الصهيوني المسمى /إسرائيل/ مؤكدا ان الاستعمار القديم بأشكاله الجديدة بقيادة الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وبريطانيا ومشاركة العثمانيين الجدد لا يزال يتربص بأرضنا وشعبنا شراً وعدواناً مستخدماً للأسف بعضاً ممن غرر بهم من أبناء جلدتنا”.

وأكد البيان ان الدور الأكبر في بناء الوطن والدفاع عنه يقع دائماً على عاتق الطلبة فهم نقطة الارتكاز في العمل الوطني والقومي وهم رجال المستقبل ولا تثنيهم عن القيام بواجبهم كل محاولات الترهيب والقتل والدمار.

وجدد الاتحاد في بيانه العهد للوطن وقائده بأن الطلبة سيبقون كما كانوا على الدوام يحملون راية الدفاع عن وطنهم وقضيته وانهم سينتصرون لدماء الشهداء بجهدهم وعملهم الدؤوب وان سورية ستبقى صامدة حرة قوية صابرة ومنتصرة وكما هزمت هؤلاءالمستعمرين في عام 1946 ستهزم الاستعمار الجديد بشكله الإرهابي المتطرف.