شباب من الغرفة الفتية الدولية بحمص ينهون تدريباتهم الأساسية لتعلم لغة الصم

حمص-سانا

خمسة وثلاثون شاباً وشابة من أعضاء الغرفة الفتية الدولية بحمص أنهوا تدريباتهم الأساسية على لغة الصم بهدف تعزيز التواصل مع أفراد هذه الفئة وإيصال جميع الأنشطة والمعلومات إليهم بسهولة ويسر.

وفي هذا السياق أشار رامي المنصور نائب رئيس قطاع الأثر المجتمعي ضمن الغرفة في تصريح لـ سانا الشبابية إلى أنه وسعياً من الغرفة الفتية الدولية بحمص للوصول الى كافة فئات المجتمع، وعلى اعتبار أن ذوي الإعاقة هم جزء لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي فقد تلقى شباب من أعضاء الغرفة الفتية الدولية بحمص ضمن مشروع “جي سي اي  ايمبكت” التّابع للقطّاع الأثر المجتمعي تدريبا على المبادئ الأساسيّة للغة الصّم.

وبين المنصور أن التدريب تم بإشراف المدربة نسرين المنصور وهي من مؤسسي جمعيّة إيماء للصّم عام 2010 وعضو مجلس إدارة سابق فيها، كما أنها مدرّب لغة إشارة معتمد لدى العديد من الجمعيّات، موضحا أن التدريب تضمن المحاور التّالية  مفهوم لغة الإشارة ومن يتكلمها – تاريخ نشأة وتطور لغة الإشارة – قواعد التّواصل مع الصّم – الأحرف و الأرقام بلغة الإشارة كما انتهى التّدريب بتأدية الأعضاء نشيد الغرفة الفتيّة الدّوليّة بلغة الإشارة.

المدربة  نسرين المنصور بينت بدورها ان التدريب يهدف الى التعريف بلغة الإشارة لتعزيز القدرة على التواصل مع هذه الفئة وكسر حاجز الصمت بينها وبين الاخرين، موضحة أن الهدف توعوي بالدرجة الاولى ويرمي لتطوير مجالات التعلم والمعرفة، ومشيرة إلى التجاوب الكبير من قبل أعضاء الغرفة بصورة تفوق المتوقع.

بدورهم عبر عدد من شباب الغرفة عن أهمية هذه الخطوة التي من شأنها أن تفتح لهم مجالات جديدة للتواصل مع هذه الشريحة وإيصال أفكارهم لها.

صبا خيربك

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الصحة الإنجابية ومخاطر زواج القاصرات… ورشة توعوية لشؤون الأسرة والسكان بحمص

حمص-سانا أقام مكتب الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان في حمص اليوم ورشة تفاعلية توعوية عن …