(السند)… مبادرة شبابية تهدف إلى تقدير دور الأب والاحتفاء بعيده لأول مرة بحمص

حمص-سانا

في مقهى الروضة الصيفي وسط مدينة حمص وضمن أجواء من المرح والفائدة أطلق نحو أربعين متطوعاً من مركز أم الزنار للإغاثة والتنمية مبادرة (السند)، والتي تهدف لتقدير دور الأب والاحتفاء بعيده لأول مرة بحمص.

وتضمنت المبادرة تكريم عدد من الآباء المسنين بدعوتهم للمقهى من مختلف أحياء حمص وسط أجواء من المتعة والفرح، حيث قدمت فرقة شعبية شبابية باللباس التراثي جانباً من العراضة الحمصية تلتها مسابقات ترفيهية للأمثال الشعبية وألعاب تراثية.

وكذلك تضمنت الأنشطة عزفاً موسيقياً للشاب كاسر حداد وآخر على آلة العود للشاب هاني ماهر مع مقطوعات من الطرب الشرقي الأصيل، إلى جانب عدد من المسابقات والألغاز بمشاركة المكرمين.

المشرفة على المبادرة فيوليت الخوري أشارت إلى أن الاحتفالية تهدف إلى إبراز دور الأب في الأسرة وتوجيه الشكر له على ما يقدمه بصمت وتفان طوال العمر، فيما تغيب مظاهر الاحتفال في المجتمع السوري بالأب، وتتوجه المبادرة للرجال المسنين بالشكر لهم تقديراً لمسيرة عطائهم ولتعويضهم بعضاً عن تعبهم، حيث يتم الاحتفال بعيد الأب في العالم بتواريخ مختلفة، وفي الشرق الأوسط يحتفلون به في الـ 21 من حزيران.

مسؤولة برنامج الدعم النفسي في مركز أم الزنار للإغاثة والتنمية فاديا الست لفتت إلى أن المركز يسعى للتوجه لجميع الفئات بالمجتمع، وخاصة الأطفال فاقدي الرعاية كونهم الأكثر احتياجاً للدعم، وحالياً يتم دعم السيدات والآباء و المسنين من خلال تنفيذ برنامج ما بعد الصدمة للأطفال المتضررين من كارثة الزلزال في حمص وحماة.

ولفت الشاب المتطوع بالمركز في قسم الدعم النفسي الاجتماعي جورج درويش إلى أهمية الاحتفال بعيد الأب والتذكير بأفضاله وتضحياته، ولا سيما في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها حالياً كشكل من أشكال العرفان بالجميل.

بدوره الأب لوقا عوض مدير مركز أم الزنار للإغاثة والتنمية بين أن المركز انطلق بالتوجه للأب والاحتفال بعيده باعتباره السند للعائلة والمجتمع، وللإضاءة على دوره وقيمته إلى جانب الأم في حياتنا جميعاً.

بدورهم أعرب عدد من الآباء المشاركين عن شكرهم الكبير لكل من ساهم في تنفيذ المبادرة التي تقام لأول مرة بتكريم الأب، حيث يرى سامر أسعد أن الأبوة رسالة مقدسة تتطلب من كل أب أن يضطلع بدوره تجاه أبنائه ويربيهم على قيم المحبة والوطنية.

تمام الحسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency