الشريط الإخباري

وفد إيراني يزور جامعة البعث ويبحث مجالات التعاون

حمص-سانا

بحث الدكتور “عبد الباسط الخطيب” رئيس جامعة البعث مساء اليوم مع وفد إيراني برئاسة الدكتور”داداش بور” معاون وزير العلوم والأبحاث والتكنولوجيا والدكتور”أبو الفضل باقري فرد” معاون وزير الصحة وتعليم الطب في إيران سبل تعزيز التعاون في مجالات التعليم العالي والصحة الخاص بالمشافي التعليمية.

وناقش الجانبان إمكانية إجراء بحوث علمية مشتركة وتبادل الخبرات والتدريب في مختلف التخصصات الطبية إضافة إلى تنظيم زيارات تبادلية للطلاب والأساتذة الجامعيين للمشاركة في الأنشطة العلمية والثقافية ولا سيما من قسم اللغة الفارسية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة البعث.

وقدم الدكتور الخطيب لمحة عن جامعة البعث وكلياتها وعملها المستمر في تأهيل الكوادر العلمية والبحثية ودورها التنموي والاجتماعي والثقافي مؤكداً على أهمية الارتقاء بمستوى العلاقات العلمية والبحثية بين الجانبين في كافة المجالات .

وأشار إلى تبادل الخبرات بين الجامعات السورية والإيرانية وإجراء بحوث علمية وفي التدريب والتأهيل والتعاون المشترك في الاختصاصات العلمية والمجالات البحثية والتقنية.

ولفت إلى وجود 6 اتفاقيات موقعة مع الجانب الإيراني و30 معيداً سورياً موفداً لجامعات إيران.

بدوره عبر الوفد الإيراني عن سعادته بزيارة جامعة البعث وأهمية التعاون المشترك بين الجانبين في المجالات العلمية والتقنية وخاصة أن جامعة البعث متميزة بعلاقاتها الأكاديمية واهتمامها بالعملية التعليمية بهدف الوصول معاً لحلول مشتركة بالاعتماد على قدرات الشباب في القطاعات

المختلفة كافة الزراعية والصناعية والعلوم والطب والعلوم الانسانية، وأكد على ضرورة اللقاءات المستمرة لتبادل الأفكار والرؤى بما يخدم الطلاب السوريين والإيرانيين وإقامة المشاريع البحثية والبرامج التنموية للاستفادة من الخبرات العلمية والتكنولوجية السورية .

كما زار معاون وزير الصحة الإيراني مشفى جامعة البعث التعليمي وأطلع على تجهيزاته الخدمات التي يقدمها، مؤكدا ضرورة التعاون والتنسيق المستمر مع الهيئات والمشافي الجامعية لتبادل الخبرات ودعم المشافي بأحدث التجهيزات وتطوير الخدمات الصحية للمواطنين والعمل على زيادة المنح المقدمة للطلبة السوريين وخاصة في المجال الطبي والصحي.

مثال جمول

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

نماذج من مصطلحات الحداثة في النص الشعري في محاضرة باتحاد كتاب حمص

حمص- سانا تناول الأستاذ في كلية الآداب بجامعة البعث الدكتور هايل الطالب في محاضرة استضافها …