توزيع إصبعيات أسماك على 150 مستفيداً في حمص

حمص-سانا

بدأت الهيئة العامة للثروة السمكية بالتعاون مع مديرية زراعة حمص دائرة التنمية الريفية اليوم توزيع منحة أسماك على 150 مستفيداً ضمن ريف حمص على ثلاث مراحل، بهدف دعم وتعزيز ثقافة مزارع الأسماك الأسرية التي تسعى الهيئة العامة للثروة السمكية لنشرها ضمن خططها.

وأشار معاون مدير زراعة حمص المهندس طريف منصور في تصريح لسانا إلى أن توزيع إصبعيات الأسماك اليوم هو للمربين الذين تبلغ مساحة الأحواض لديهم أقل من 200 متر بمعدل إصبعية لكل متر مربع، أي حوالي مئتي إصبعية، وتم التوزيع اليوم بقرى الرستن وفي قرية رام العنز، لافتاً إلى أن التوزيع سيستمر خلال الأيام القادمة بقرى أخرى.

وبين مدير مركز الثروة السمكية بحمص المهندس وسيم قصراوي أن اليوم الأول شمل توزيع الإصبعيات لـ 72 مستفيداً، على أن يتم استكمال باقي التوزيع في اليومين القادمين، لافتاً إلى أن الهدف من المشروع نشر ثقافة تربية الأسماك وزيادة حصة الفرد من مادة البروتين السمكي، كما أن مياه الأحواض تكون غنية بالأمونيوم وهي تكون مخصبة للتربة وتقلل من استخدام الأسمدة المعدنية.

وأكدت رئيسة دائرة التنمية الريفية المهندسة مرام الطويل أن التوزيع اليوم ضمن مشروع المزارع السمكية الأسرية وأن مشروع تربية الأسماك ضمن أحواض السقاية هو مشروع داعم للأسرة ويعود بالفائدة عليها.

بدورهم أشار عدد من المستفيدين من المشروع إلى أن حصولهم على إصبعيات الأسماك يؤمن بروتيناً حيوانياً للأسر، إضافة إلى الاستفادة من روث الأسماك كمادة عضوية غنية بالأحماض الأمينية، كما يحقق إنتاجاً وفيراً من الأسماك للأسر الريفية المستفيدة من المنحة.

صبا خيربك

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مديرية زراعة حمص: بيع وتوزيع أكثر من 169 ألف غرسة مثمرة

حمص-سانا أكد رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية زراعة حمص المهندس عزام دربولي أنه تم