الشريط الإخباري

هيئة الإشراف على التأمين: منح تعويضات لأصحاب البيوت المحمية المتضررة بأكثر من 789 مليون ليرة

دمشق-سانا

بلغت قيمة التعويضات الممنوحة للمزارعين المشتركين في منتج التأمين الزراعي على بيوت الزراعات المحمية أكثر من 789 مليون ليرة سورية، جراء الأضرار التي لحقت بها، بينما تجاوز عدد البيوت المؤمنة 29 ألف بيت بلاستيكي، وذلك منذ إطلاق هذا المنتج في حزيران العام الماضي وحتى تاريخه.

وفي تصريح لمراسل سانا أوضح مدير عام هيئة الإشراف على التأمين الدكتور رافد محمد رئيس لجنة التأمين الزراعي أن هناك 637 بيتاً بلاستيكياً متضرراً قيد الدراسة حالياً للبت في التعويضات التي ستمنح لمالكيها، مشيراً إلى ارتفاع الحجم الكلي لأقساط التأمين الزراعي على البيوت البلاستيكية ليصل إلى أكثر من مليار و86 مليون ليرة سورية.

ولفت محمد إلى أن لجنة التأمين الزراعي عقدت أمس اجتماعاً في مقر الهيئة لتقييم منتج التأمين الزراعي على البيوت البلاستيكية (خضار) تم خلاله عرض البيانات المتعلقة بالسنة الأولى من تطبيق المنتج من ناحية الاكتتاب وإصدار الوثائق وإدارة المطالبات وسداد التعويضات، موضحاً أنه تم الاتفاق على عدة مقترحات لمعالجة معوقات التأمين الزراعي والطرق الضامنة لزيادة عدد البيوت المؤمنة، بما يعزز الهدف الاجتماعي والاقتصادي من هذا التأمين.

وتضم لجنة التأمين الزراعي ممثلين عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي والاتحاد العام للفلاحين والمؤسسة العامة السورية للتأمين، والمركز الوطني للسياسات الزراعية، والمصرف الزراعي التعاوني.

وسيم العدوي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

حمص.. أضرار كبيرة جراء الصقيع بالبيوت المحمية المزروعة بالفريز والبندورة

حمص-سانا أدت موجة الصقيع التي شهدتها محافظة حمص مؤخراً إلى تضرر 7641 بيتاً محمياً مزروعاً …