الشريط الإخباري

الشاب جمال الدين حجازي يتجاوز ظروف إعاقته ويؤسس مشروعه الخاص

دمشق-سانا

تمكن الشاب جمال الدين الحجازي من تجاوز ظروف الإعاقة الحركية التي يعاني منها ليكتب قصة نجاحه، ويقدم نموذجاً لإنسان تحدى ظروفه الصحية بعزيمته وإصراره على التميز، وذلك عبر تأسيس مشروعه الخاص.

الحجازي روى خلال حديثه لـ سانا الشبابية كيف بدأت فكرة مشروعه، حيث لاحظ وجود العديد من الشركات على الإنترنت مثل شركات التوصيل والمتاجر الإلكترونية، فقرر أن يفتتح متجراً إلكترونياً لإكسسوارات الهواتف والحواسب الشخصية.

وقال: “تعاقدت مع بعض الشركات حيث يقومون بتقديم منتجاتهم، وأنا أبيعها على الإنترنت، وذلك انطلاقاً من فكرة أن الأشخاص ذوي الإعاقة قادرون على تأسيس مشاريعهم الخاصة على الإنترنت، لتكون مشاريع مربحة خاصة لأولئك الذين يعانون صعوبات عند خروجهم من منازلهم”.

وأضاف: عملت دراسة جدوى للمشروع، ومنذ حوالي الشهر طبقت الفكرة على أرض الواقع انطلاقاً من معرفتي بالتسويق الإلكتروني وتصميم الغرافيك، ومن خبرتي سنتين بالمحاسبة أونلاين، وهذه المهن تعتمد على الإنترنت، وهي كانت الأساس الذي اعتمدته لإطلاق مشروعي.

ونصح جمال الشباب السوري بشكل عام وذوي الإعاقة بشكل خاص بتأسيس مشاريعهم الخاصة، لما لهذه المشاريع الصغيرة من فائدة لجهة تحقيق الاستقلال الاقتصادي والاجتماعي لهم، وتحقيق التنمية المجتمعية، والاستفادة من خبراتهم ومواهبهم، بما يعود عليهم وعلى المجتمع بالفائدة.

لمياء الرداوي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency