الشريط الإخباري

الصين: توقيع الولايات المتحدة اتفاقية مع تايوان ينتهك بشكل خطير مبدأ الصين الواحدة

بكين-سانا

استنكرت وزارة الخارجية الصينية توقيع الولايات المتحدة اتفاقية تجارية مع جزيرة تايوان الصينية، مؤكدة أنها تنتهك مبدأ الصين الواحدة، وداعية في الوقت نفسه إلى إلغائها فوراً.

ونقلت وكالة شينخوا عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ قولها في مؤتمر صحفي اليوم: “إن توقيع الحكومة الأمريكية مع سلطات النيابة العامة في تايوان ما يسمى اتفاقية تجارة القرن الحادي والعشرين ينتهك بشكل خطير مبدأ الصين الواحدة، والبيانات الثلاثة المشتركة بين الصين والولايات المتحدة، ويتعارض مع التزام واشنطن بالحفاظ على علاقات غير رسمية فقط مع تايوان”.

وأضافت نينغ: “إن الاتفاقية مجرد أداة أمريكية لسرقة تايوان، والصين تستنكر ذلك بشدة”، داعية واشنطن إلى إلغاء الاتفاقية فوراً، والتوقف عن إرسال إشارات خاطئة إلى قوى استقلال تايوان الانفصالية.

وفيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية، طالبت نينغ جميع الأطراف أن تضع في اعتبارها الصورة الأكبر للسلام والأمن المشترك، وأن تعمل معا لتهيئة الظروف المواتية لاستئناف المحادثات وحل القضايا ذات الصلة بشكل مناسب.

وشددت نينغ على ضرورة لعب الدول دوراً مسؤولاً وبناء بدلاً من صب الزيت على النار، مشيرة إلى أن الصين ستظل ملتزمة بتعزيز المحادثات من أجل السلام، والقيام بدور بناء في السعي إلى تسوية سياسية للأزمة الأوكرانية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الصين تعارض بقوة الإجراءات التقييدية الأميركية الجديدة على منتجاتها من الصلب والألمنيوم

بكين-سانا أعربت الصين عن رفضها الشديد للإجراءات التقييدية الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة على منتجات …