الشريط الإخباري

السلامة الغذائية للأطفال والتوعية الصحية في ندوة طبية بطرطوس

طرطوس-سانا

بدأت اليوم فعاليات الندوة الطبية المركزية الخامسة في مجال التوعية الصحية بين صفوف الأطفال الطليعيين والمشرفين والمجتمع المحلي التي تقيمها قيادة منظمة طلائع البعث في المعهد الصناعي بطرطوس.

وتهدف الندوة الى تعزيز الوعي الصحي بين الأطفال وأسرهم لوقايتهم من الأمراض وضمان تقديم الأغذية الصحية لهم واكساب الطليعيين انماطا سلوكية صحية سليمة ونقلها الى أسرهم ومجتمعاتهم المحلية والعمل على تنشئة الاطفال في بيئة صحية وتوعية الاسر لعدم استخدام الأدوية بطريقة غير مناسبة.

وتحدث عضو قيادة منظمة طلائع البعث وضاح سواس في محاضرته بعنوان “يدا بيد من أجل صحة أطفالنا” عن كيفية تحفيز الأطفال للاعتناء بنظافتهم ومهام لجنة الصحة المدرسية ودور المعلم ومشرف الفرقة الطليعية ومهام المثقف الصحي مؤكدا اهمية سلامة البيئة المدرسية من خلال تنظيف خزانات المياه وتعقيمها والرقابة على المقاصف المدرسية داعيا الى توفير صيدلية اسعافية في المدارس.

وأشار مدير الصحة المدرسية بوزارة التربية عبد العزيز النهار إلى الإجراءات اللازمة في مجال التوعية وضمان سلامة غذاء الاطفال.

وبين الدكتور أكرم معتوق من جمعية تنظيم الاسرة في محاضرته بعنوان “الطفل والصحة والحياة الصحية” ان الاهتمام بصحة الطفل يبدا قبل الزواج وصحة الام والتغذية التكميلية موضحا ان صحة الطفل في المدرسة تشمل الغذاء الصحي السليم وشرب ماء نظيف وهواء وبيئة سليمة خالية من الملوثات.

وركزت رئيس جمعية انسان للدعم النفسي نسرين عيسى في محاضرتها عن السلم الغذائي على أهمية سلامة الغذاء في حالات “الحروب” موضحة كيفية التصرف في حال حدوث أزمات صحية أو تفشي أمراض.

وبين عضو المكتب التنفيذي لنقابة صيادلة سورية محمد شادي خطيب في محاضرته حول “أهمية سلامة الغذاء والتسمم الغذائي وكيفية الحد منه” إجراءات الحصول على غذاء أمن من خلال ممارسة الشؤون الصحية الجيدة واتباع نظام ادارة الجودة الشاملة وتحليل مصادر الخطر وتقييمها مؤكدا ضرورة توعية المستهلكين في مجال الأغذية.

يشار إلى أن الندوة تستمر حتى الخميس القادم ويشارك فيها ممثلون عن فروع المنظمة بالمحافظات ومديرو الصحة المدرسية ونقابة الصيادلة إضافة إلى جمعيتي تنظيم الأسرة وانسان للدعم النفسي.

 

انظر ايضاً

أنمار تقلا موهبة فنية تجمع بين الطب والرسم

طرطوس-سانا حافظ أنمار تقلا من مدينة طرطوس على نشاطه الفني رغم عمله كطبيب أسرة وضيق …