وضع محولتين كهربائيتين جديدتين بالخدمة في قريتي رضيمة اللواء والثعلة

السويداء-سانا

وضعت الشركة العامة للكهرباء بالسويداء اليوم محولتين كهربائيتين جديدتين بالخدمة في قريتي رضيمة اللواء والثعلة بكلفة نحو 10 ملايين ليرة واستطاعة 200 ك ف أ للمحولة الواحدة.

وبين مدير الشركة المهندس نضال نوفل في تصريح لمراسل سانا أن الهدف من تركيب المحولتين الجديدتين معالجة ضعف التيار الكهربائي في المنطقتين وتحسين التغذية الكهربائية لافتا إلى أن الشركة تسعى “إلى تركيب محولتين جديدتين أيضا في مدينة السويداء وبلدة قنوات خلال اليومين القادمين” وذلك باستطاعة 200 ك ف أ لكل محولة.

وأشار نوفل إلى أن الشركة انتهت من تحويل 9 مراكز جباية عادية للفواتير إلى مؤتمتة وذلك في قرى خلخلة والصورة الصغيرة ولاهثة والهيت والهيات والمجدل والرحى والثعلة وذلك بهدف تبسيط إجراءات العمل وتسهيل الخدمات المقدمة للمشتركين بالطاقة الكهربائية ليرتفع بذلك عدد مراكز الجباية المؤتمتة الموجودة بالمحافظة إلى 32 مركزا.

وكانت الشركة وضعت الأسبوع الماضي محولتين جديدتين بالخدمة الأولى ضمن محطة التحويل في الشركة باستطاعة 30 ميغا فولط أمبير وكلفة 125 مليون ليرة والثانية في حي المقوس بمدينة السويداء باستطاعة 200 ك ف أ وكلفة 5 ملايين ليرة.

ويبلغ العدد الإجمالي للمشتركين بالطاقة الكهربائية في محافظة السويداء نحو 130 ألف مشترك أحادي وثلاثي.

انظر ايضاً

محولات كهربائية جديدة لدعم منظومة مياه الشرب في طرطوس

طرطوس-سانا استلمت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة طرطوس اليوم 15 محولة كهربائية مختلفة الاستطاعات …