الشريط الإخباري

بدء فعاليات المؤتمر العلمي الأول للعلوم النفسية والتربوية بجامعة الفرات

دير الزور-سانا

انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر العلمي الأول للعلوم النفسية والتربوية الذي تقيمه كلية التربية بجامعة الفرات بدير الزور، تحت عنوان “العلوم التربوية والنفسية وقضايا التنمية وإعادة الإعمار”، بمشاركة باحثين من مختلف الجامعات السورية والمراكز البحثية، والذي يستمر يومين.

رئيس جامعة الفرات الدكتور طه الخليفة، أكد خلال افتتاحه أعمال المؤتمر أن جامعة الفرات التي تعرضت منشآتها للكثير من التخريب على يد التنظيمات الإرهابية بدأت تستعيد عافيتها، لافتاً إلى أن عقد هذا المؤتمر يعد مؤشراً على تقدم الجامعة في مسار إغناء العمل البحثي والعلمي وبمختلف الاختصاصات لرفع المستويات العلمية في الجامعة.

وأشار الخليفة إلى أن هذا المؤتمر ينطلق من حاجة المجتمع عامة والمجتمع المحلي خاصة، لإعادة بناء الإنسان والبداية من فئة الشباب التي مرت عليها مختلف التيارات الفكرية والسياسية خلال السنوات الأخيرة.

وأوضح عميد كلية التربية والمشرف على أعمال المؤتمر الدكتور أحمد الموسى في تصريح لمراسل سانا أن المؤتمر يعقد بمشاركة 46 باحثاً من مختلف الجامعات السورية والمراكز البحثية سيتم عرض ومناقشة أبحاثهم خلال جلسات المؤتمر التي تتضمن عدة محاور تتناول الصحة النفسية وانعكاساتها التربوية والاجتماعية، القضايا الراهنة والرؤى المستقبلية من منظور تربوي، النهوض بالتعليم في عالم سريع التطور.

ولفت الموسى إلى أن كل أبحاث المؤتمر سيتم جمعها وطباعتها إضافة إلى إصدار النتائج والتوصيات التي سيخرج بها المؤتمر في الجلسة الختامية.

ابراهيم ضللي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بدء امتحانات الدورة الفصلية الأولى لبرامج التعليم المفتوح في الحسكة

الحسكة-سانا بدأت اليوم امتحانات الدورة الفصلية الأولى لبرامج التعليم المفتوح المعتمدة في فرع جامعة الفرات