الشريط الإخباري

للعام الثالث على التوالي.. انطلاق مشروع الصحة والتغذية للأطفال والنساء الحوامل بالحسكة والرقة

الحسكة-سانا

انطلق اليوم مشروع الصحة والتغذية الذي تنفذه مؤسسة سورية اليمامة ويغطي عدداً من المناطق والتجمعات السكانية في محافظتي الحسكة والرقة من خلال تقديم الخدمات المتعلقة بالصحة وتغذية الأطفال والنساء الحوامل والمرضعات للعام الثالث على التوالي.

وبين رئيس مجلس إدارة مؤسسة سورية اليمامة سعيد الخضر في تصريح لمراسل سانا أن المشروع يسهم بتقديم الخدمة الصحية للأطفال والنساء في ظل الظروف الراهنة، وما شهدته المنطقة من تخريب للمرافق الصحية الحكومية، وباتت الحاجة ملحة لتقديم الخدمة الصحية وخاصة الأطفال والحوامل والمرضعات.

من جانبه أكد مدير مشروع الصحة والتغذية في المؤسسة محمد بدر اتخاذ كل الاجراءات اللازمة لانطلاق المشروع، حيث يتم الآن إخضاع الكوادر لدورات وورشات عمل، والفرق الجوالة الخاصة بالمشروع ليشمل أكبر عدد ممكن من المستفيدين، حيث سيتم استهداف حالات سوء التغذية وعلاجها للأطفال من عمر 6 أشهر حتى سن الخامسة.

وتابع بدر: إن المشروع يستهدف النساء الحوامل والمرضعات، وكشف سوء التغذية لديهن ومعالجتهن من خلال عيادات ثابتة في مدينة الحسكة والمالكية والجوادية، إضافة إلى فرق لتغطية الريف في المالكية والجوادية، وفي محافظة الرقة في الحي الثاني بمدينة الطبقة وفرق لتغطية الجرنية والمنصورة بريف الرقة، لافتاً إلى أن المشروع سيقدم كل أنواع المتممات الغذائية الخاصة بسوء التغذية.

وأضاف: إن المشروع يؤمن عشرات فرص العمل لأبناء المناطق التي ينفذ فيه المشروع وتحديداً أصحاب الشهادات الصحية والطبية، إضافة إلى عمال الحراسة والمستخدمين والسائقين، ويسهم في تأمين استقرار مادي مؤقت لهم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فعالية توعوية في مدينة الحسكة حول أهمية لقاحات الأطفال

الحسكة-سانا أقامت مديرية صحة الحسكة، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف ومؤسسة سورية اليمامة، فعالية توعوية لحث …