الشريط الإخباري

دورات تعليمية مجانية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة في النبك

ريف دمشق-سانا

تنفذ إدارة مدينة النبك بمؤسسة بصمة شباب سورية بالتعاون مع النادي التعليمي للجمعية الخيرية الاجتماعية في المدينة دورات مجانية لطلاب شهادتي التعليم الاساسي والثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي.

الدورات التي انطلقت يوم الخميس الماضي، وتستمر لغاية الأول من حزيران المقبل تتم حسب نعيمة غليون أمينة سر الجمعية الخيرية الاجتماعية بالنبك في مبنى النادي التعليمي، وتشمل طلاب المدينة وتجري بإشراف كادر تدريسي متخصص، وتضم جميع المواد الدراسية لطلاب شهادة التعليم الأساسي.

ولفتت غليون خلال حديثها لنشرة سانا الشبابية إلى أن المواد التي تشملها الدورات بالنسبة لطلاب الشهادة الثانوية العامة من الفرع العلمي تتضمن (اللغة العربية والإنكليزية والفرنسية والرياضيات)، فيما تتضمن المواد الدراسية الموجهة لطلاب الثانوية العامة بفرعها الأدبي (اللغة العربية والإنكليزية والفرنسية والتاريخ والجغرافيا)، ويتم الاستعداد حالياً لإضافة مادة الفلسفة.

بدوره بين عاطف ميا مدير إدارة النبك في مؤسسة بصمة شباب سورية أن الهدف من الدورات رفع مستوى الطلاب العلمي، وتعويض النقص في الدراسة، والإجابة عن أسئلة الطلاب واستفساراتهم، موضحاً أن عدد الطلاب الذين التحقوا بالدورات لغاية تاريخه نحو90 طالباً وطالبة وهو بازدياد.

ولفت الى أن الدورات تأتي ضمن برنامج دعم التعليم وهو أحد برامج مؤسسة بصمة شباب سورية، وتعتبر جلسات امتحانية للتركيز على المواد قبل الامتحان، وتقديم أسلوب لحل النماذج الامتحانية، ما يسهم برفع مستوى الطالب العلمي وتخفيف رهبة الامتحان عنه إلى جانب تخفيف العبء المادي الناجم عن الدروس الخصوصية عن الأهالي.

سكينة محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مؤسسة بصمة شباب سورية تفتتح مركز تأهيل وتدريب الشباب في اللاذقية

اللاذقية-سانا افتتحت مؤسسة بصمة شباب سورية مركز تأهيل وتدريب الشباب وذلك بالتشاركية مع شركة (إتش …