الخارجية الروسية: الغرب ينظر لمنطقة آسيا الوسطى كأدة لاحتواء روسيا والصين

موسكو-سانا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل غالوزين أن دول الغرب تنظر لمنطقة آسيا الوسطى على أنها أداة “لسياسة احتواء” روسيا والصين إضافة إلى شنها حملات إعلامية في المنطقة ضد روسيا.

ونقلت وكالة تاس عن غالوزين قوله اليوم في مؤتمر آسيا الوسطى الثالث لنادي فالداي الدولي المنعقد في مدينة تومسك الروسية: “تقوم دول التحالف الغربي باستخدام وسائل الإعلام الخاضعة للرقابة والمنظمات غير الحكومية بحملة إعلامية ضد روسيا في آسيا الوسطى من أجل خلق صورة بين السكان المحليين، وخاصة الشباب في وعي الجمهور من خلال محاولات تشويه سمعة تاريخنا المشترك”، لافتاً إلى أن دول الغرب تنظر إلى منطقة آسيا الوسطى فقط كمكان للسيطرة على مفترق طرق التجارة من آسيا إلى أوروبا والعكس.

وأضاف غالوزين: “يستخدم الجانب الروسي نهجاً مختلفاً نوعياً تجاه آسيا الوسطى، بالنسبة لنا هذه منطقة مجاورة نرتبط بها من خلال تاريخ مشترك ونظام متعدد المستويات ومتشعب على نطاق واسع من العلاقات متبادلة المنفعة والمتساوية القائمة على التحالف والشراكة الاستراتيجية والتكامل”.

وأشار المسؤول الروسي إلى أن الولايات المتحدة تستخدم أساليب إرهاب الدولة للحفاظ على هيمنتها العالمية وأن حرباً في المجالات الاقتصادية والإعلامية والقانونية تدور رحاها ضد روسيا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

موسكو: واشنطن غير جادة بالتصديق على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية

موسكو-سانا أكد نائب مدير إدارة منع الانتشار والحد من الأسلحة بالخارجية الروسية ميخائيل كوندراتنكوف أن …