الشريط الإخباري

جسد نموذجاً يحتذى… اليافع رائد العلي يتفوق في الحساب الذهني رغم الإعاقة

دمشق-سانا

لم تتمكن الإعاقة الدماغية من الوقوف في طريق طموح اليافع رائد العلي وتصميمه على التفوق في حقل الحساب الذهني، بالإضافة إلى تميزه في التحصيل العلمي وفي الرسم، ليعكس بذلك نموذجاً يحتذى به للإرادة والعزيمة، موقداً بذلك جل قدراته  لتحدي الصعوبات التي طالما واجهته جراء نقص الأكسجة الدماغية التي يعاني منها.

تفوق رائد على العديد من أقرانه الذين في عمره، وهو يتأهب الآن للمشاركة في مسابقات الحساب الذهني التي تتلاءم مع حالته الصحية ويهيئ نفسه بإشراف المدربة سمية خضر ودعم والدته، حيث وصل الآن إلى مستوى جيد جداً، بالإضافة إلى انكبابه على الرسم باستخدام الرصاص والأقلام الخشبية ليعبر عما يجول في داخله، إلى جانب رغبته بوجود وسيلة لتحقيق هواية أخرى واللعب بكرة القدم أو السلة.

وأشارت رئيسة مركز الحساب الذهني في ريف دمشق المدربة سمية خضر في تصريح خاص لنشرة سانا الشبابية إلى أن رائد يعتبر من المتقدمين والمتطورين في التعامل مع الحساب الذهني، متوقعة فوزه بأي مسابقة لأنه يمتلك إرادة تخوله الفوز الذي يصبو إليه، وخاصة أنه أثبت قدرة عالية على التفكير والنجاح.

وبينت أنها قامت بتدريبه مع الطلاب السليمين صحياً، فأثبت تفوقه بينهم وقدرته على العمل والحساب الذهني بشكل طبيعي، موضحة أن التدريب يتم باستخدام وسائل بصرية وحسية منها ما يدعى “المعداد” الذي يتكون من خرز لكل واحدة قيمة عددية.

من ناحيتها، لفتت والدة رائد صباح العلي إلى أنها لا تجد صعوبات نهائياً في التعامل مع ابنها وتعليمه الكتابة، إضافة إلى تدريبه على الحساب الذهني الذي شارك به في برنامج على الفضائية التربوية، مؤكدة أنها تأمل أن ينال المرتبة الأولى، في سبيل الوصول إلى هدفه وتحقيق ميوله، وأن يحقق كل أمنياته ومنها لعب كرة القدم.

ربى شدود

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

قمر النايف… طفلة مبدعة في الرسم والخطابة والحساب الذهني

دمشق-سانا قمر النايف طفلة في الصف الثالث الابتدائي فازت بأكثر من مسابقة للحساب الذهني على …