الشريط الإخباري

الأمن الروسي يحبط أنشطة شبكة تابعة للمخابرات الأوكرانية خططت لتنفيذ هجمات في القرم

موسكو-سانا

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي اليوم إحباط أنشطة شبكة تابعة للمخابرات العسكرية الأوكرانية، كانت تخطط لتنفيذ هجمات إرهابية في شبه جزيرة القرم.

ونقلت سبوتنيك عن الجهاز قوله في بيان: إنه “في إطار القضايا الجنائية التي تم البدء فيها أدلى المتهمون الذين تم إلقاء القبض عليهم باعترافات حول التعاون مع المخابرات العسكرية الأوكرانية من أجل التحضير لهجمات إرهابية في روسيا وارتكابها”، مضيفاً: إن الموقوفين اعترفوا بالتخطيط للقيام بعمليات اغتيال تستهدف إحداها رئيس جمهورية القرم سيرغي أكسيونوف، فيما تم ضبط متفجرات وأسلحة بحوزتهم خلال عمليات المداهمة.

وأكد البيان أنه “ثبت أن المنظم المباشر للهجمات الإرهابية ومنسق التحضير لاغتيال كبار المسؤولين هو على صلة وثيقة برئيس مديرية المخابرات الرئيسية في وزارة الدفاع الأوكرانية، كيريل بودانوف”، لافتاً إلى أنه تم توقيف مواطنين روس وأوكرانيين ومواطن بلغاري ضمن عملية إحباط نشاط هذه الشبكة.

وأشار البيان إلى أنه وفي “إطار التحقيق باستهداف السكك الحديدية في جمهورية القرم في الـ23 من شباط 2023 تم تحديد نوع المتفجرات التي تم ضبطها من المعتقلين مع تلك المستخدمة في ارتكاب هذا العمل التخريبي واتضح أنها تتطابق معها”، مبيناً أن إجراءات توثيق الأنشطة الإجرامية للمتهمين مستمرة.

وأعلنت أجهزة الأمن الروسية على مدى الأشهر الماضية إحباط العديد من العمليات الإرهابية التي كان يخطط لها عملاء للمخابرات الأوكرانية في عدد من المناطق الروسية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الأمن الروسي يقبض على عميل للمخابرات الأوكرانية في موسكو

موسكو-سانا أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي القبض على عميل لمخابرات