مشفى الكلية الجراحي: تقديم اكثر من 250 ألف خدمة طبية 90 بالمئة منها مجاني

دمشق-سانا

كشفت مديرة مشفى الكلية الجراحي الدكتورة رانية الديراني أن المشفى قدم اكثر من 250 ألف خدمة طبية خلال العام 2013 “90” بالمئة منها مجاني كما تم إجراء 1639 عملا جراحيا منها 41عملية زرع كلية.
وأضافت الديراني لنشرة سانا الاقتصادية أن عدد مراجعي الإسعاف بلغ لنفس الفترة 14380 مريضا ووصل عدد مراجعي العيادات الى 15903 مرضى في حين كان عدد مرضى التنقية الدموية الأكبر بواقع26426 مريضا بالغا و1348 طفلا إضافة إلى باقي الخدمات من تفتيت ومخبر وأشعة وإيكو.
وبينت الديراني أنه يتم إجراء 3 آلاف جلسة كلية صناعية شهريا مجانا وفق نظام ورديات بمعدل 3 ورديات باليوم بالإضافة للجلسات الإسعافية على مدار 24 ساعة.
وأكدت الديراني أنه تم تركيب 20 جهاز كلية صناعية إضافة لتجديد مجموعة تجريف وتنظير بولي للكبار ومجموعة تنظير وتجريف بولي للصغار بنوعية أحدث من السابقة كما تم تجديد أدوات الجراحة البولية.
وقالت “تم تركيب جهاز تفتيت حصيات بالليزر يستخدم لأول مرة في وزارة الصحة إضافة لتأمين جهاز تحليل آلي كيميائي ووحدة فلورة لزوم التشريح المرضي”.
وعن المستلزمات الطبية للمشفى أوضحت الديراني أنه تم تأمين مواد لـ 30 ألف جلسة كلية صناعية إضافة إلى الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صدى …