وزارة الثقافة تكرم الفائزين بجائزة الدولة التشجيعية لعام 2022

دمشق-سانا

تقديراً لمجهودهم الفكري وإنتاجهم الأدبي والفني، احتفت وزارة الثقافة اليوم بالفائزين بجائزة الدولة التشجيعية لعام 2022، وهما الشاعرة الدكتورة مرام النسر في مجال الآداب، والمايسترو أندريه معلولي في مجال الفنون.

وقلدت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح الميداليات التذكارية للفائزين، بحضور لجنة التحكيم، حيث أكدت في تصريح لـ سانا أن هدف الجائزة تكريم المبدعين وتشجيع أصحاب الإبداع على الاستمرار بإبداعهم، ليرتقي بهم الفكر والمجتمع.

وأوضحت الدكتورة مشوّح أن الجائزة منحت للدكتورة خريجة كلية الطب الشاعرة مرام النسر التي أثبتت وجودها على الساحة الأدبية الشعرية، وشاركت بالكثير من المهرجانات والمسابقات، وفازت بالعديد من الجوائز، وللمايسترو أندريه معلولي قائد أوركسترا والعديد من الفرق الموسيقية، والذي له باع طويل في تخريج العديد من الموسيقيين أطفالاً وشباباً.

بدوره أكد المايسترو معلولي أن التكريم داخل الوطن مميز، وله أثر كبير، وهذه الجائزة تضيف الكثير إلى مسيرته الفنية وتحفزه على إضافة أعمال أخرى لمصلحة الثقافة السورية وتصديرها إلى الخارج، بما يليق بالإرث السوري الكبير.

وعبرت الدكتورة النسر عن سعادتها بهذه الجائزة التي تسلط الضوء على المواهب الشابة، وتكرس تجربتهم وتلقي الضوء عليها، مبينة أن الجائزة تحملها مسؤولية كبيرة، وتفتح الأفق أمامها للمشاركة بمسابقات أخرى عربية وعالمية.

وأوضح الدكتور إسماعيل مروة عضو في لجنة تحكيم جائزة الدولة التشجيعية والتقديرية أن الأعمال تقدم للجنة التي تقوم بدورها بدراستها وتقييمها، ووضع درجات محددة، ثم يختار العمل الأفضل وفق معايير عالية ولها علاقة بالقيمة، لذلك حجبت جائزة النقد هذا العام عن الجائزة التشجيعية، لأنها لم تحقق المعايير المطلوبة.

يشار إلى أن جائزتي الدولة التشجيعية والتقديرية أحدثت بموجب المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2012 في مجال الأدب والفنون للمبدعين والمفكرين والفنانين، وذلك تقديراً لهم على عطائهم الإبداعي والفكري والفني.

كنانة اسماعيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وزارة الثقافة – الهيئة العامة السورية للكتاب تطلق مشروع ” المترجم الشاب”

دمشق-سانا في إطار دعم الشباب واحتضان إبداعاتهم، وبهدف تشجيعهم على احتراف مهنة الترجمة، ولرفد هذه